ألعاب فرديةرياضةعاجل

بعد سحبه البساط من الأيبا … فريق العمل الذي عينه المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية يكشف خلال لقاء إعلامي النظام التأهيلي لمسابقة الملاكمة للترشح لأولمبياد طوكيو 2020

24 نيوز – حلمي ساسي

في أعقاب التوصيات التي تم إتخاذها في 22 ماي 2019 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، و من خلالها تمت الموافقة على تواجد بطولة الملاكمة ببرنامج أولمبياد طوكيو TOKYO 2020، لكن مع اعفاء الإتحاد الدولي للملاكمة الأيبا AIBA من ممارسة أية نشاط تنظيمي خلال المنافسات التأهيلية و البطولة الرسمية، كشف فريق العمل الذي تم تعيينه والذي يقوده عضو اللجنة الأولمبية الدولية و رئيس الإتحاد الدولي للجمباز موريناري واتانابي Morinari Watanabe، خلال ندوة صحفية عقدت للغرض يوم أمس الإربعاء بسويسرا، عن النظام الكامل الذي سيتم اعتماده خلال البطولات الترشيحية و المسابقة الرسمية.

و أكد فريق العمل، أن المسابقة ستحافظ على 13 وزن في المجموع العام، 8 منها للرجال ( 52، 57، 63، 69 75، 81، 91 وما فوق الـ 91 كغ )، و 5 أوزان للسيدات ( 51، 57، 60، 69، 75 كغ ).

كما سيتم الحفاظ على الحصة الإجمالية للملاكمين المتأهلين والبالغة 286 رياضياً ( 186 ملاكم و 100 ملاكمة (مقارنة بـ 250 ملاكم و 36 ملاكمة في ريو 2016).

على مستوى البطولات الترشيحية، سيتم تنظيم أربعة بطولات تأهيلية قارية آسيا واقيانوسيا، افريقيا، أوروبا و أمريكا (سيتم الجمع بين قارتي آسيا وأوقيانوسيا) ، إلى جانب تظاهرة تأهيلية أخرى قد يتم اعتمادها لاحقا، معرالعلم و أن تنظيم جميع المنافسات التأهيلية ستقع في الفترة ما بين شهر جانفي و ماي 2020، و سيتم تحديد / اختيار المدن المستضيفة للبطولات الترشيحية في الفترة القادمة.

من جهة أخرى، أعلن واتانابي، أنه لن يتم الإلتجاء لا لإتحادات الملاكمة المحترفة أو لأعضاء من القيادة السابقة للإتحاد الدولي للملاكمة الأيبا لمساعدة فريق العمل.

وتم الكشف أيضا خلال اللقاء الإعلامي عن فريق العمل الذي سيشرف على البطولات و المتكون من:

Mr William Frederick BLICK (UGA), IOC Member

Mr Willi KALTSCHMITT LUJAN (GUA), IOC EB member

Ms Aya MAHMOUD MEDANCY (EGY), IOC Athletes’ Commission member

Mr Marius VIZER (ROU), President of the International Judo Federation

ملف للمتابعة …



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock