أخبار تونسالاخبارصحةعاجل

بعد نفاذ الدفعة الأولى: نحو توفير مليون جرعة إضافية من تلقيح النزلة الموسمية

أعلن وزير الصحة، فوزي المهدي، الجمعة، انه سيتم توفير مليون جرعة إضافية من التلقيح ضد النزلة الموسمية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بعد أن تجاوز الطلب الكميات المستوردة وأدى الى نفاذ الدفعة الاولي من الأسواق والمقدرة بـ100 ألف جرعة في وقت قياسي.

وأضاف، في رده عن تساؤلات النواب خلال جلسة عامة عقدها مجلس نواب الشعب للحوار حول الوضع الصحي والتربوي والاجتماعي بالبلاد، أن الصيدلة المركزية قامت بتوفير اكثر من 310 الف جرعة 50 ألف منها تم تخصيصها لفائدة الإطارات الطبية وشبه طبية.

وكانت الصيدلية المركزية قد قامت امس الخميس بتوزيع دفعة اولى تقدر بـ100 ألف جرعة لدى الصيدليات الخاصة والموزعين بالجملة، بمعدل 40 جرعة لكل صيدلية، نفدت في وقت قياسي نظرا للطلب الكبير عليها.

وأكد وزير الصحة انه يتم التنسيق حاليا مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة، في حال تم اكتشاف تلقيح ضد مرض كوفيد-19 أو دواء ناجع لمداواة فيروس كورونا المستجد.

وفي ما يتعلق بنقص الادوية في الصيدليات الخاصة، اكد المهدي ان ذلك يعود الى اشكاليات التزود بالمواد الأولية في الصناعة المحلية، الى جانب عدم خلاص المزودين الأجانب لمدة تفوق السنة.

وقال أنه يتم العمل حاليا على ضمان السيولة لفائدة الصيدلية المركزية من قبل الصندوق الوطني للتأمين عن المرض، وكذلك بفضل خلاص جزء من ديون المؤسسات الاستشفائية لدى الصيدلية المركزية.

ويذكر ان وزارة الصحة دعت المواطنين ولاسيما كبار السن والمصابين بامراض مزمنة الى اجراء التلقيح ضد النزلة الموسمية.

وات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock