أخبار تونسالاخبارعاجل

بيت محمود درويش بجربة ينظم أمسية شعرية موسيقية

24 نيوز - ميمون التونسي

ينظم بيت محمود درويش بجزيرة جربة ليلة السبت 9 جوان أمسية شعرية موسيقية بالاشتراك مع دار الثقافة فريد غازي بمدينة جربة حومة السوق من ولاية مدنين و بمقر جمعية صيانة الجزيرة .
وتتخلل الامسية حسب ما أفادت به 24 نيوز الشاعرة سنية الفرجاني رئيسة بيت الشعر وصلات موسيقية مع الاستاذ العازف منير بن محمود وصاحبة الصوت الشجي زبيدة بنت محمود وسينشط السهرة الاعلاميان بإذاعة اوليس أيمن دغسيني والناصر بالرقاب .
أما الشعراء الذين سيتداولون على المصدح فهم على التوالي سماح بن معيز -كريم التونسي، المنصف التونسي، هندة محمد، وسيم عمر و سنية الفرجاني .

**تواصل قبول المشاركات في المسابقة الشعرية
على صعيد آخر نشير إلى أن بيت محمود درويش للشعر بجزيرة جربة ينظم مسابقة شعرية وطنية للمخطوط ومسابقة للقصيدة محلية خاصة بشباب الجزيرة، ويشترط أن لا يسبق للشاعر المشاركة بمخطوطه في أية مسابقة أخرى وطنيا وعربيا أو نشرها، وذلك حسب ما أفادت به الشاعرة سنية الفرجاني رئيسىة بيت محمود درويش للشعر بجزيرة جربة .
ذات المصدر، أضافت أنه يشترط في المسابقة المحلية للقصيدة الخاصة بشعراء الجزيرة ألا تتجاوز القصيدة 30 بيتا أو 30 سطرا، وأن تكون مرقونة بخط واضح وأن لا يتجاوز سن الشاعر 25 عاما على أن ترسل ثلاث نسخ من المخطوط أو ثلاث نسخ من القصيدة بالنسبة للمسابقة المحلية إلى العنوان التالي: مسابقة بيت محمود درويش للشعر دار الثقافة فريد غازي جربة حومة السوق .

كما أكدت محدثتنا في نفس السياق أن آخر أجل لقبول المشاركات حدد يوم 15 جويلية 2018، على أن يعلن البيت عن النتائج في أمسية 9 أوت 2018 تزامنا مع إحياء ذكرى رحيل الشاعر الكبير محمود درويش، و قدرت جائزة المخطوط ب 700 دينار تونسي وجائزة القصيدة ب150 د للقصيدة العمودية و 150د للشعر الحر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock