عاجلفنون

بيت محمود درويش للشعر بجربة يفتتح موسمه الرابع

24 نيوز - ميمون التونسي

افتتح بيت محمود درويش للشعر بمعتمدية جربة حومة السوق من ولاية مدنين، موسمه الرابع وكانت مناسبة للإحتفاء بالذكرى الرابعة لتأسيسه و التي توافق 20 سبتمبر، كما وحتفل أيضا بالاعلان عن نتائج مسابقة الشعر في نسختها الاولى والتي تفرعت إلى ثلاثة أجزاء:

جائزة المخطوط وقد أحرزها الشاعر أكرم العبيدي من الكاف وجائزة النص العمودي واأحرزها الشاعر خليل بن حريز من جربة وحجبت للأسف جائزة قصيدة النثر لعدم توفر نصوص تكتمل فيها شروط الفوز حسب لجنة التحكيم التي يترأسها الباحث الدكتور عادل الغزال.
الأمسية التي احتضنها أحد النزل بمدينة جربة حومة السوق، واكبها حضورًا كبير و قامت بتغطية فعاليتها وسائل الاعلام وذلك دعما لنشاط هذا البيت الذي بدأ يثبت خطاه بقوة على الساحة الثقافية المحلية.
وقد تخلل الامسية تكريم الكاتب الفرنسي جون جاك سيسكاردي الذي يقيم بجربة وكتب حولها عددا هاما من الكتب والسيرة الذاتية، كما تم عرض لوحات للخطاط التونسي الشاعر المنصف التونسي.
وبالمناسبة استقبل بيت محمود درويش ثلة من الشعراء، إذ افتتح القراءات الشعرية الشاعر مبروك السياري بنص جديد يقرأ لأول مرة ببيت محمود درويش سمته الشاعرة سنية الفرجاني مديرة البيت بالمعلقة الحديثة.

كما قرأ الشاعر محمد شوشان نصوصا غاية في الرقة والاحساس والشعرية، تلتها قراءات للشاعرة سنية الفرجاني وهندة محمد وسماح بن معيز وسليمان بن تمليست، وللشعر بالفرنسية كان نصيب، حيث قأا الشاعر المنصف التونسي البعض من مدونته واختتمت الأمسية بوصلات موسيقية أمنها العازف القدير الذي رافق القراءات بالعود والناي الأستاذ نور الدين خلف الله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock