أخبار تونسالاخبارعاجل

تاريخ الإنتخابات الإسثنائية لبلدية باردو

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نبيل بفون، اليوم الأربعاء 24 أفريل 2019، عن رزنامة اعادة انتخاب المجلس البلدي بباردو.

وأوضح بفون ، أنه سيتم الشروع في قبول الترشّحات لانتخابات المجلس البلدي بباردو بين 7 و14 ماي القادم على أن تجرى الانتخابات مبدئيّا يوم 14 أو21 جويلية 2019.

وأشار ذات المصدر أن موعد الانتخابات لم يحدّد نهائيّا وبصدد التدارس بين أعضاء الهيئة بالنظر إلى أنّ تاريخ 21 جويلية سيتزامن مع انطلاق قبول الترشحات للانتخابات التشريعية لسنة 2019 وسيشكّل عبئا على الهيئة الفرعية لتونس 2.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنّ مشروع الرزنامة بخصوص انتخابات المجلس البلدي لباردو جاهز ولا يعترض الهيئة بخصوص هذه الانتخابات سوى إشكالا وحيدا يتعلّق بانتخابات المجلس البلدي لبلدية العيون من ولاية القصرين مؤكدا في الآن نفسه انّ الحكومة مطالبة اليوم بوضع ميزانية تكميلية لإجراء انتخابات المجالس البلدية التي تم حلها .

وجدير بالذكر أن والي تونس قد أعلن أمس الثلاثاء 23 أفريل الجاري، عن حل المجلس البلدي بباردو بعد مرور 15 يوما من تاريخ إيداع استقالة الأغلبية المتزامنة (18 من ضمن 30 عضوا بالمجلس) يوم 8 افريل 2019 .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock