عاجلكرة القدممتفرقات

تاريخ المواجهات بين الأهلي والترجي … صراع إفريقي لا ينتهي

24 نيوز - حلمي ساسي

يلتقى الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 مع مُضيفه الأهلى المصري  فى ملعب برج العرب بالأسكندرية ابتداء من الساعة الثامنة مساءا و ذلك لحساب الدور النهائي لأمجد الكؤوس الإفريقية.

مواجهة مصيرية، ينتظرها عشاق الكرة العربية و الإفريقية، وفى ما يلى نستعرض لكم تاريخ مباريات الفريقين:

التقى الأهلي مع الترجي في 17 مباراة في مختلف البطولات الإفريقية، حقق الشياطين الحمر 6 انتصارات و 3 للأبناء باب سويقة، فيما سيطر التعادل على 8 مواجهات، و أحرز الترجي في الشباك الحمراء 11 هدفًا مقابل 18 للأهلي في شباك الترجي.

– دوري أبطال إفريقيا 1990

تقابل الأهلي المصري مع الترجي الرياضي التونسي في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1990، حيث انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

– دوري أبطال إفريقيا 2001

تقابل الترجي مع الأهلي المصري في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2001، حيث انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، بينما تأهل الأهلي بعد أن تعادل إيجابيا بنتيجة 1-1 في مباراة العودة في تونس بهدف أديبتان بيريرا الترجي و هدف سيد عبد الحفيظ للأهلي ، وتُوج الأهلي باللقب في هذا العام على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

– دوري أبطال إفريقيا 2007

تقابل الفريقين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007، حيث فاز الأهلي في القاهرة بنتيجة 3 – صفر، أحرز الأهداف كل من محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو وأسامة حسني، وانتصر بالترجي بهدف لصفر في مباراة العودة في تونس عن طريق سلامة القصداوي.

– دوري أبطال إفريقيا 2010

تقابل الفريقين في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2010، حيث فاز الأهلي بنتيجة 2-1 في القاهرة، و أحرز الهدفين محمد فضل وأحمد فتحي، بينما انتصر الترجي في تونس بنتيجة هدف لصفر سجله مايكل إينرامو.

– دوري أبطال إفريقيا 2011

تقابل الترجي مع الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2011، حيث انتصر الترجي في لقاء الذهاب بتونس بهدف دون مقابل، قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجة 1-1.

– دوري أبطال إفريقيا 2012

تقابل الأهلي مع الترجي التونسي في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، حيث انتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يتفوق الأهلي في مباراة العودة، على ملعب رادس، ويحقق الفوز بنتيجة 2-1، ويتوج باللقب الإفريقي.

– كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2015

تقابل الفريقين في دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية» عام 2015،  وفاز الأهلي في مباراة الذهاب على ملعب السويس بنتيجة 3-صفر، أحرز الأهداف عبد الله السعيد «هدفين» ومؤمن زكريا، ثم كرر الفوز في تونس بنتيجة 1-صفر، أحرزه جون أنطوي.

– دوري أبطال إفريقيا 2017

تقابل الترجي مع الأهلي في الدور ربع النهائي، وانتهت مباراة الذهاب على ملعب برج العرب بالتعادل 2-2، قبل أن يفوز الأهلي بنتيجة 2-1 على ملعب رادس.

– دوري أبطال إفريقيا 2018

الأهلي افتتح مشواره بدور المجموعات هذا الموسم بمواجهة الترجي التونسي والتي جمعتهما على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، وسيطر التعادل السلبي على المباراة.

فيما سيتقابل اليوم الفريقين لحساب نهائي دوري رابطة الأبطال الإفريقية على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock