أخبار تونسالاخبارعاجل

تاريخ انطلاق استغلال الطريق السيارة مدنين – راس جدير و قابس-مدنين

أعلن وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية نور الدين السالمي، عن انطلاق استغلال الطريق السيارة قابس مدنين موفى سنة 2019 والطريق السيارة مدنين راس جدير جوان 2020

وأشار لدى متابعته سير عدد من مشاريع البنية التحتية بولاية مدنين كامل نهار امس الخميس، إلى تسجيل تقدم هام للمشروعين بنسبة 15 بالمائة للقسط رقم 4 في مشروع قابس مدنين و 35 بالمائة في قسط رقم 8 في مشروع مدنين راس جدير 35 بالمائة.

وأذن الوزير بإضافة محول جديد على مستوى منطقة سيدي مخلوف استجابة للطلبات الملحة لاهالي المنطقة يمكنهم من الدخول والخروج عبر الطريق السيارة وذلك في زيارة غير مبرمجة الى معتمدية سيدي مخلوف.

ويبلغ طول الطريق السيارة قابس مدنين 84 كلم بكلفة جميلة قدرها 550 مليون دينار وفاقت نسبة تقدم أشغالها الجملية 65 بالمائة فيما تمتد الطريق السيارة مدنين راس جدير على طول 92 كلم و12 كلم طريق وطنية بكلفة جميلة 440 مليون دينار ووصلت مسبة تقدم الأشغال الى اكثر من 70 بالمائة وقد دخل طور الاستغلال منها ثلاثة اقساط.

وتابع الوزير اشغال انطلاق تغليف الطريق الجهوية 118 الرابطة بين العلامات وجرجيس بالخرسانة الاسفلتية في اطار مشروع هام لتهذيب هذه الطريق بكلفة فاقت 38 مليون دينار تتضمن تحسين مسار الطريق وتغليفها بالخرسانة الاسفلتية وانجاز منشأة مالية ومفترقات دائرية وتنوير عمومي متعرفا بنفس الموقع على سير اشغال انجاز منشأة فنية على مستوى وادي بوحامد على الطريق الجهوية رقم 118 بكلفة 8,2 مليون دينار تهم انجاز جسرين في طول 120 متر و60 متر وتجهيزات سلامة وتغليف بالخرسانة الاسفلتية وجهر الوادي وتحسين مسار الطريق.

وتعرف السالمي على مكونات مشروع هام لمضاعفة الطريق الجهوية عدد 117 بين جزيرة جربة وجرجيس على مستوى الطريق الرومانية وجزء من الطريق وتغليفها بالخرسانة الاسفلتية وتنوير عمومي وتجهيزات سلامة وذلك بكلفة تقديرية تبلغ 60 مليون دينار على ان تنطلق الأشغال في موفى السداسي الاول من سنة 2019 ويتوقع ان تتواصل مدة سنة ونصف.

وتعرف الوزير على مشاريع اخرى في البنية التحتية مبرمجة بالجهة منها الطريق الحزامية ببن قردان الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 والطريق الجهوية رقم 109 في اطار انجاز القسط الاول من مشروع ربط المنطقة اللوجستية ببن قردان وإشغال التهيئة الخارجية بكلفة تقدر ب21مليون دينار.

وات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock