الاخبارمتفرقات

تبادل شبابي بين دار الشباب المتنقلة 1 بمدنين ودار الشباب تستور من ولاية باجة

مدنين 24 نيوز/ ميمون التونسي
احتضنت ولاية مدنين مؤخرا فعاليات برنامج التبادل الشبابي بين ولاية مدنين وولاية باجة وذلك تحت شعار “YOU(TH)-ARE-THE-CHANGE” بنزل” جكتيس” بمدينة جرجيس لمدة 6 أيام.

وأفادنا عادل ناجح مدير دار الشباب المتنقلة 1 بمدنين، أن هذا البرنامج في دورته الثالثة أنجز، تحت اشراف المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بمدنين وبالتعاون مع منظمة “ألرت انترناسيونال” وجمعية صوت الطفل الريفي بمدنين وجمعية التنمية والدراسات الاستراتيجية بمدنين.
ويهدف هذا المشروع إلى تحقيق التعارف والاندماج بين شباب تونس ونبذ الجهويات والانفتاح على الاخر وتكريس ثقافة الحوار والتواصل البناء.
ويتضمن برنامج النشاط حسب نفس المصدر، دورة تكوينية لمدة يومين حول “التشخيص التشاركي للخدمات الموجهة للشباب بدور الشباب”، وورشات تفكير وتمارين تطبيقية لتفريغ الاستبيانات وتحليلها وعرض التنائج الأولية للاستبيان وللاستمارة على الانترنت، في حين سيقع عرض النتائج النهائية خلال يوم إعلامي بنزل القصور بمدنين في اواخر هذا الشهر، بالاضافة إلى عرض موقع الواب الخاص ببرنامج التبادل و الذي انطلق في انجازه مجموعة من الشباب ويهدف الموقع الى التعريف بالنشاط والعمل على تعميمه على أكبر عدد ممكن من الجهات والولايات.
كما تخلل البرنامج يوم تنشيطي للشباب بمسبح النزل وخرجة استكشافية ترفيهية على متن سيارات رباعية الدفع الى صحراء قصر غيلان وجبال بني خداش، وفي اليوم الاختتامي قام الوفد المشارك بزيارة الى جزيرة جربة ومدينة حومة السوق واختتم البرنامج بسهرة ثقافية موسيقية أثثتها فرقة موسيقية بمشاركة مواهب من الشباب المستفيد من برنامج التبادل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock