أخبار تونسالاخباررياضةعاجل

تحت إشراف اللجنة الأولمبية التونسية.. انطلاق الدورة التكوينية بعنوان الدروس المعمقة التاسعة في التسيير الرياضي

24 نيوز – حلمي ساسي

انطلقت الأسبوع الفارط الدورة التكوينية للدروس المعمقة في التسيير الرياضي التي تنظمها اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية بالتعاون مع اللجنة الدولية الأولمبية وذلك بحضور رئيس الأكاديمية الأولمبية التونسية كمال دقيش ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية محرز بوصيان.

ويشارك في هذه الدورة التي تبلغ نسختها التاسعة 25 ممثلا عن الجامعات والنوادي الرياضية وذلك على أربعة أشهر، حيث يتضمن برنامج التكوين 7 دورات يتم فيها تنظيم دروس نظرية وتطبيقية بمعدّل محاضرتين كل شهر.

وافتتح رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية محرز بوصيان هذه الدورة التكوينية، مشيرا في كلمة ألقاها أمام المتدّربين الجدد أن اللجنة الوطنية الأولمبية تولي اهتماما كبيرا للتكوين في قطاع الرياضة عموما والتكوين في مجال التسيير الرياضي عبر برنامج تدريبي أكاديمي يهدف إلى المساهمة في المجهود الوطني الرامي لإعداد مسيرين رياضيين أكفاء وهو ما من شأنه أن يساهم في مزيد تألق الرياضة التونسية وطنيا و دوليا.

و من جهته أفاد رئيس الأكاديمية الأولمبية التونسية كمال دقيش أن هاته الدروس تندرج في إطار التضامن الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية، مضيفا أن تونس من الدول الرائدة التي انطلقت في هذا المشروع الأكاديمي الأولمبي الذي بلغ اليوم دورته التاسعة و تخرّج منه عديد الإطارات الرياضية التي ساهمت في تطوير الهياكل الرياضية الوطنية و أصبحت عماد الأكاديمية.

يذكر أن هاته الدروس تتكون من محاضرات تكون نشفوعة بإختبارات نظرية و تطبيقية، و يحصل المتدّرب في نهاية الدورة على شهادة في التسيير الرياضي مسلمة من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الوطنية الأولمبية التونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock