رياضةعاجلمتفرقات

تصفيات كأس العالم: منتخب سوريا… أمل الترشح باق لتضميد آلام الحرب

24 نيوز/ حـلمي سـاسـي

كان المنتخب السوري اليوم، على قاب قوسين أو أدنى من الترشح لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها روسيا في 2018، لولا تعادلهم اليوم مع المنتخب الإيراني (2-2) وتفريطهم في نقاط الفوز.

وكان المنتخب السوري بحاجة للفوز بالنظر إلى تعادل أوزبكستان مع ضيفتها كوريا الجنوبية، ولكن المنتخب الإيراني المُتأهل إلى كأس العالم لعب المباراة على ملعبه بلا ضغوطات، وبالتالي هذا صعّب المهمة على رفاق عمر السومة.

المباراة التي كانت حماسية واختلف فيها الرهان بين منتخب ضمن تأهله (إيران) وآخر مازال يبحث عن بطاقة الترشح (سوريا)، كان فيها المنتخب السوري سباقا بافتتاحه النتيجة عن طريق لاعبه تامر حاج محمد فى الدقيقة 13، قبل أن يعدّل سردار أزمون فى الدقيقة 45 من الشوط الأول للمنتخب الإيراني.
هذا، ولم يكتفي زملاء أزمون بالنتيجة الحاصلة بل أضاف نفس اللاعب هدف التقدّم لأصحاب الأرض في الدقيقة 64، قبل أن يختطف المنتخب السوري نقطة ثمينة من هدف قاتل سجله الهداف عمر السومة في الدقيقة 93.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد سوريا إلى النقطة الـ13 فى المركز الثالث للمجموعة الأولى بفارق الأهداف عن صاحب المركز الرابع أوزبكستان، وسيخوض بالتالي لقاء الملحق أمام ثالث المجموعة الثانية والفائز منهما يلعب مباراة ملحق ثانية أمام صاحب المركز الرابع بالكونكاكاف، ويتجمد رصيد إيران المتأهل رسمياً إلى نهائيات كأس العالم عند النقطة 22 فى الصدارة ثم تأتى كوريا الجنوبية فى الوصافة برصيد 15 نقطة وتتأهل رسميا للمونديال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock