ألعاب القوىرياضةعاجل

تظاهرة ميموري ران TUNISIA في نسختها الثالثة يوم الأحد 1 مارس بضفــاف البحــــيرة

 

ينظم مركز “افا AFA” بالشراكة مع عديد الوزارات والجامعات الرياضية وجمعيات المجتمع المدني يوم الأحد 1 مارس المقبل بضفاف البحيرة الدورة الثالثة من تظاهرة “ميموري ران Memory RUN” التي تهدف إلى تقصي من مرض الزهايمر والوقاية منه.

ومن جانبها أفادت عفاف الهمامي مديرة مركز “افا” المختص في علاج مرضى الزهايمر والإحاطة بعائلاتهم – وهو الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط – أن النسخة الثالثة من هذه التظاهرة الرياضية والصحية تتضمن سباقين الأول على امتداد 5 كلم مفتوح للجميع والثاني على امتداد 15 كلم ومخصص للرياضيين المحترفين مشيرة إلى أنه سيقع بالمناسبة تنظيم حملات توعوية بخطورة هذا المرض وكيفية التعامل معه اضافة الى تنظيم عيادات مجانية ستخصص لقيس نسبة السكر في الدم الذي يعد من أبرز أسباب مرض الزهايمر الى جانب ارتفاع ضغط الدم.

وشددت الهمـامي، على أهمية تعاطي الأنشطة البدنية ولا سيما رياضة المشي بالنسبة لكبار السن في الوقاية من هذا المرض الذي اصبح متفشيا بصفة ملحوظة بالنظر إلى ارتفاع معدل الأعمار في المجتمع التونسي.

وكانت الدورة الأولى من هذه التظاهرة أقيمت بضفاف البحيرة وشهدت تنظيم سباق 5 كلم إلى جانب عيادات مجانية لقيس ارتفاع ضغط الدم والسكري فيما انتظمت الدورة الثانية بالمرسى بإجراء سباقي 5 كلم ونصف الماراطون (21 كلم) بالإضافة إلى حملة تقصي ارتفاع ضغط الدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock