الاخبارمتفرقات

تعرف على بريجيت ماكرون زوجة رئيس فرنسا التي كسرت كل القواعـد

تعيش بريجيت ماكرون، Brigitte Macron سيدة فرنسا الأولى، ذات الـ64 عاما بلا أي عقد نفسية لفارق السنوات الأربع والعشرين التي تفصل بينها وبين زوجها إيمانويل، تلميذها السابق الذي انتخب رئيسا لفرنسا.
وأصبحت “بيبي” كما يلقبونها، تتصدّر صورها عشرات الصفحات الأولى في عديد المجلات صحبة زوجها الذي تكبره سنا وهو الذي يكبرها حبا.

روت بريجيت قصتها مع ماكرون، وكأنها تروي قصة من قصص ألف ليلة وليلة، قالت أن أول لقاء لهما كان أثناء حصص للمسرح نظمته في مؤسسة دينية في أميان المدينة الصغير في شمال فرنسا، ومنذ تلك اللحظة وقعت مدرسة الأدب البالغة 39 عاما بالكامل “تحت سطوة” ذكاء تلميذها الشاب البالغ 15 عاما.في العام التالي كسر ماكرون صاحب الـ17 من العمر كل المحظورات وأعلن لها عشقه، وروت ” أكد لي “مهما فعلتِ، فسأقترن بك! ”
لم تتقبل العائلتين العلاقة خصوصا وأن بريجيت كانت متزوّجة ووالدة لثلاثة مراهقين، وماكرون كان في نظر والديه لم يبلغ سن المراهقة، ولكن العشيقين تحديا كل القواعد الثابتة وصمدا.

سنة 2006 اتخذت سيدة فرنسا الأولى قرارها ونفذته، وهو طلاقها من زوجها المصرفي لتقترن في 2007 بماكرون، الموظّف الرسمي الكبير آنذاك قبل تولّيه منصبا مصرفيا، وانضمت إليه في باريس حيث عملت في التدريس في مدرسة كاثوليكية.
قادت بريجيت الحملة الإنتخابية لزوجها وظهرت كسيدة ذات نفوذ، تدقّق بنفسها في خطاباتها ولا تفوّت أيا من لقاءاتها، وأحيانا تحضر على المنصة من أجل قبلة أخيرة لزوجها أمام الكاميرات.
أثناء الدورة الأولى من الاستحقاق الرئاسي وجه إليها إيمانويل ماكرون تحية تقدير علنية مؤثرة، بعد صعودهما إلى المنصة يدا بيد، حيث قال إنها “حاضرة دوما وستبقى أكثر، ومن دونها لما كنت ما أنا عليه”.

الجدة لسبعة أولاد، أكدت عن رؤيتها الواضحة لدورها المقبل مؤكدة إرادتها العمل في قطاعات التعليم والاحتياجات الخاصة والثقافة وغيرها، وقالت”بصفتي مدرّسة أعرف الشباب جيدا، ومن الحيوي أخذهم في الاعتبار. سأخوض معركتي حول التعليم لمنحهم أكثر من بداية السلّم. إن تخلّينا عنهم إلى جانب الطريق فستنفجر الأمور”.
هذه هي ببساطة الجدة صاحبة الـ64 سنة والتي جلبها زوجها الذي هو في عمر إبنها لتكـون سيدة فرنسا الأولى .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock