رياضةعاجلمتفرقاتمميز

توزر تحتضن الدورة الاولى لماراطون الجريد “إلترا ميراج” الذي يمتد على مسافة 100 كلم

24 نيوز/ حلمي ساسي

تحتضن مدينة توزر يومي 7 و8 أكتوبر المقبل، الدورة الأولى لماراطون الجريد ULTRA MIRAGE EL DJERID 2017 الذي سيمتد على مسافة 100 كلم.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية 60 عدّاءًا يمثلون أكثر من 12 دولة، على مسلك متنوع التضاريس من رمال وكثبان صحراوية إلى صخور وأنهار جافة ووديان وبحيرة ملح (شط الجريد).

أما عن السباق فسينطلق على مرحلة واحدة من موقع تصوير فيلم حرب النجوم (عنق الجمل بنفطة)، مرورا بشط الغرسة ثمّ منطقة سيدي بوهلال وصولا لشط الجريد.

ويهدف حسب منظميه إلى إرساء تونس على خارطة أكبر الماراطونات الوعرة في العالم و إبراز ما تزخر به بلادنا من تنوّع المسالك الرياضية الذي يقابله جمال الجنوب والصحراء التونسية، وكذلك المساهمة في الترويج للسياحة التونسية مع إعداد جيل جديد من العدائين التونسيين فائقي الأداء لتمكينهم من المشاركة في المسابقات الدولية.
كما يسعى منظموا ماراطون “الترا ميراج الجريد” إلى توسيع قاعدته في السنوات القادمة والوصول إلى 500 عدّاء ليصبح السباق دوليا ومدرجا في أجندات التظاهرات الرياضية العالمية.

مع العلم وأن السباق سينطلق يوم 7 أكتوبر على مشارف منطقة عنق الجمل بنفطة (س 7 صباحا) على أن يتم تنظيم حفل توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين يوم الأحد 8 أكتوبر بتوزر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock