اخترنا لكمالاخباررياضةعاجل

توماس باخ : مسألة تأجيل الأولمبياد أمر غير مطروح

ذكر رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ أن اللجنة بصدد دراسة عدة سيناريوهات مختلفة تتعلق بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو، لكن التأجيل غير مطروح.

وقال باخ: “لا نعرف كيف سيكون الوضع.. بالطبع نحن نبحث عدة سينايوهات مختلفة لكننا نختلف عن الكثير من الاتحادات الرياضية وروابط الدوري المختلفة، لأن موعد بدء الدورة بعد 4 أشهر ونصف من الآن”.


وأضاف : “ما يسبب خصوصية هذه الأزمة وصعوبتها هو الغموض الذي يكتنف الموقف. لا يمكن لأحد اليوم معرفة تطورات الوضع غدا أو كيف ستكون عليه الأوضاع بعد شهر ناهيك بأكثر من أربعة أشهر”.


وقالت مجموعة عمل تابعة للجنة الأولمبية الدولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار يتعلق بمدى تأثير تفشي الفيروس على الدورة الصيفية المقبلة.


ومن المتوقع أن تستقبل اليابان نحو 600 ألف شخص ما بين رياضي ومشجع خلال الدورة، وهو ما دفعها لضخ استثمارات كبيرة في الإعداد للحدث بلغت أكثر من 12 مليار دولار لكن باخ يقول إن القرار النهائي حول الدورة لن تحدده عوامل أو مصالح مالية، مضيفا أن الأهداف الأهم بالنسبة له تتمثل في حماية وسلامة وصحة كل الأطراف المرتبطة بالحدث واحتواء الفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock