رياضةعاجلمتفرقاتمميز

تونس تحتضن بطولة العالم لليوزيكان بيدو

24 نيوز ــ حـلمي ساسي

من المنتظر أن تحتضن تونس ولأول مرة يومي 21 و22 أكتوبر الجاري، فعاليات بطولة العالم لليوزيكان بيدو، والتي ستقـام بقصر الرياضة بالمنزه.

سيشارك في هذه البطولة العالميـة أكثر من 70 رياضي يمثلون 12 دولة، والمنتخب الوطني التونسي سيكون ممثلا بـ 18 لاعب سيسعون إلى الدفاع عن الراية الوطنية وحسن تمثيل تونس وتشريفها، خاصة بعد النتائج المتميزة التي حققوها في بطولة العالم الأخيرة بفرنسا بحصدهم 2 ذهبيات و3 فضيات، وكذلك سيطرتهم على اللعبة مغاربيـا، وهذا ما سيجعلهم أمام تحدي لمواصلة مسيرة النجاح خاصة وأن البطولة تقام على أرضنـا.


ويعتبر تنظيم بطولة العالم في تونس هاما، خاصة وأن الحدث يتجاوز بعده الرياضي ليتسع لعدة جوانب أخرى أهمها المساهمة في الترويج لتونس كوجهة سياحية مميزة وآمنة في حوض المتوسط.

مع العلم وأن رياضة اليوزيكان بيدو بدأت تحقق انتشارا واسعا في تونس، خاصة بعد تأسيس الجامعة سنة 2013، ولكنها تعاني كبقية الرياضات الفردية من ضعف الموارد المالية والتغطية الإعلامية، والتي يبقى نشر هذا الإختصاص والتعريف به للجمهور المتابع، هو ثقل محمول على كاهل المسؤولين في ظل المعلومات الشحيحة التي وجدناها والتي كان من الأجدى عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على هذا الحـدث الهـام، ولكن ربما حداثة الجامعة وتنظيم أولى التظاهرات بهذا الحجم هو مـن تسبب في بعض السهـو.

ونتمنى كل التوفيق للجنة التنظيم ولعناصرنا الوطنية على درب منافسة كبـار اللعبة، لأن تونس ستبقى ولادة للأبطال وخاصة في الرياضات الفردية، فقط، على سلطة الإشراف أن تلتفت قليلا عن يمينها وعن شمالها لأن هناك من يستحق إهتمامهـا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock