رياضةعاجلمتفرقات

جائزة إيطاليا الكبرى: لويس هاميلتون أمام فرصة تاريخية في معقل الفيراري

سيكون سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، أمام فرصة تاريخية لتحطيم رقم الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر وإزاحة الألماني الآخر سيباستيان فيتل عن صدارة الترتيب العام في معقل فيراري، وذلك عندما يخوض في عطلة نهاية الأسبوع جائزة ايطاليا الكبرى للفورمولا واحد على حلبة مونزا.

وبعد أن عادل رقم أسطورة فيراري شوماخر بانطلاقه الأسبوع الماضي خلال جائزة بلجيكا الكبرى من المركز الأول للمرة الـ68 في مسيرته، وإنهائه السباق في المركز الأول ما جعله على بعد 7 نقاط من سائق فيراري الحالي فيتل المتصدر، يأمل هاميلتون الفوز بالسباق الإيطالي الشهير الذي يشكل المرحلة الـ13 لهذا الموسم، من أجل التربع على الصدارة.

وفي حال تمكن هامليتون من تحقيق فوزه الرابع على حلبة مونزا، سيرفع رصيده الى خمسة انتصارات هذا الموسم مقابل اربعة لفيتل، وسيتربع على الصدارة حتى لو حل الأخير ثانيا لأنه سيتعادل حينها السائقان بعدد النقاط لكن البريطاني يتفوق بعد الانتصارات.
لكن السائق البريطاني يدرك بأن المهمة لن تكون سهلة في معقل الفريق الإيطالي وهو اعتبر أن “فريق فيراري يملك السيارة الأفضل وعلينا القيام بكل ما هو ممكن لكي نتمكن من البقاء في المقدمة”.

وبعد القرار الذي اتخذه فيتل بالتوقيع مع الفريق الإيطالي لثلاثة أعوام اضافية، يبدو هاميلتون في طريقه للسير على خطى منافسه الألماني والبقاء مع مرسيدس، لكن الفريق الألماني الفائز باللقب العالمي في المواسم الثلاثة الأخيرة كان واضحا بشأن مقاربته لهذه المسألة، مؤكدا بأن ينوي تأجيل هذا الأمر حتى حسم الصراع على اللقب العالمي.

ويرتبط هاميلتون بعقد مع مرسيدس حتى نهاية الموسم المقبل، لكنه ألمح بأنه مستعد لتمديد ارتباطه بالصانع الألماني الذي أكد بدوره أنه يرغب أيضا بهذا الأمر، وذلك على لسان مديره التنفيذي النمسوي توتو وولف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock