أخبار تونسالاخبارعاجل

جربة: رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح المعرض الدولي للطيران والدفاع

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح الأربعاء 04 مارس 2020 بمطار جربة جرجيس الدولي على افتتاح المعرض الدولي للطيران والدفاع الذي يتواصل إلى غاية يوم 8 مارس الحالي.

ولدى حلوله بالمطار استعرض رئيس الدولة تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدّت له التحية قبل تحية العلم المفدّى على أنغام النشيد الوطني.

وتابع رئيس الجمهورية الاستعراض الجوي رفقة وزير الدفاع الوطني عماد حزقي ووزير دولة وزير النقل واللوجستيك أنور معروف، وثلّة من سامي الإطارات والشخصيات الوطنية والمسؤولين الجهويين إلى جانب عدد من القيادات العسكرية التونسية والعربية والأجنبية المشاركة.

ولدى توليه تدشين المعرض تحادث رئيس الجمهورية مع عدد من العارضين والمختصين في مجال الطيران والفضاء والدفاع بمختلف تخصصاته.

وألقى إثر ذلك كلمة بالمناسبة أكّد فيها على أهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية، وأعرب عن التطلع إلى أن تصبح تونس من بين البلدان المصنعة للطائرات في العالم، مشدّدا على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدان العربية في هذا المجال.

كما أعرب عن الفخر بالكفاءات التونسية الرجالية والنسائية في مجال قيادة الطائرات وصنعها، وأشار إلى وجوب رسم سياسة واضحة لمزيد النهوض بقطاع الطيران العسكري.

وثمّن رئيس الجمهورية بالمناسبة مجهودات وزارة النقل التي أشرفت على تنظيم هذا المعرض الهام الذي يقام لأول مرة في بلادنا.

و يفتتح المعرض في الأيام الثلاثة الاولى الى المهنيين لاستقبال وفود عالمية بين شركات طيران ودفاع من الاكبر في العالم بعدد لن يقل عن 100 شركة عارضة من عدّة دول من بينها الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وانقلترا وروسيا وتركيا والباكستان إلى جانب 50 وفدا رسميا من هذه الدول وشخصيات مهمة من وزراء وسفراء وفق ما ذكره إسلام اللواتي عن الشركة المنظمة للمعرض الدولي للطيران والدفاع .

وسيفتح المعرض أبوابه للزوار من اطفال وغيرهم لاتاحة الفرصة لهم لمشاهدة العروض الجوية الفرجوية التي ستزين سماء الجزيرة والتعرّف على أنواع الطائرات وسيكون الدخول مجانا للاطفال دون سن العاشرة من اجل نشر ثقافة الطيران لدى الناشئة في تونس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock