أخبار تونسالاخبارعاجلفنون

جربة على وقع الدورة الثالثة لملتقى العلم والوعي من 29 إلى 31 مارس 2019

24 نيوز ـ ميمون التونسي

 

**وجوه علمية واخرى ناشطة فى مجال تنمية الطاقة الفردية للانسان فى الموعد

في إطار محاولة الارتقاء بالإنسان إلى الأفضل، وبالتعاون مع وكالة الأسفار”أفضل دروب السفر”، “the best way travel » “، للسيدة حسناء الحاج حسن، تعلن نائبة رئيس “جمعية العلم والوعي”، السيدة الشاعرة عفيفة الحاج حسن عن بداية فعاليات الدورة الثالثة لملتقى “العلم والوعي” الذي أسست له السيدة سعيدة الحاج حسن، مديرة الملتقى ورئيسة الجمعية، والذي يشتغل هذه السنة على الموضوع التالي: هل تعرف سعادتكَ؟ “connais- tu, ton bonheur “؟ . وتجدر الإشارة كما تبين ذلك نائبة الرئيس أن الدورة ستتم في فضاء نزل “سانتيدو جربة بيتش” ، بدءا من ما بعد ظهر يوم الجمعة 29 مارس 2019 إلى صباح يوم الأحد 31 مارس 2019.

وتضيف السيدة عفيفة لـ24 نيوز أن هذه الدورة تتضمن كما عهدناها في الدورتين السابقتين: من ناحية محاضرات عديدة تنبع في جوهرها من الفكر الكوانطي الروحاني (la pensée quantique mystique) ، ومن ناحية أخرى ورشات عديدة تأملية وراقصة تؤكد على نحو عملي وتطبيقي وجاهة ما تؤسس له نظريات العلاج الطاقي، التي تحاول اليوم في كافة دول العالم التشريع لحقها في الوجود.

في هذا الإطار تعتبر شاعرتنا الجربية المتألقة، أنه سيكون لنا شرف اللقاء بوجوه علمية عديدة وأخرى ناشطة في مجال تنمية الطاقة الفردية للإنسان، مثل الفنانة الشاعرة الغنائية الكونية ( la chanteuse lyrique cosmique)، السيدة ماتيلدا إيوليا Matilda Eolia التي عرفت بابتكارها لمنهج العلاج الإهتزازي « la guérison vibratoire » في ميدان الطب الطاقي الذي يقوم على العلاج بالصوت. وكذلك الصيدلي ذائع الصيت بفرنسا والمختص في علم الأعصاب الكيميائي وفي علم الغذاء وعلم التنويم المغناطيسي، الأستاذ الدكتور أوليفيي مادلرييو Olivier Madelrieux ، أحد المُعِدّين الكبار للنخب الرياضية المتميزة بفرنسا وللمشاهير عموما، وأحد كتاب “أفضل الأعمال الأدبية” (THE best siller)، إضافة إلى كونه منشط متميز لورشات ومحاضرات أكثر من 15 دولة فراكوفونية. ولا يجب أن ننسى أبدا الدكتورة فرانس سكوت بيلمان ، France Schott Billman ، دكتورة في البسيكولوجيا وعلم النفس التحليلي، ومُدرّسة لمادة “الرقص المعالج” في ماجستير الرقص بجامعة ديكارت ــ باريس، إضافة إلى كونها باحثة من الحجم الكبير في مجال الوظائف الاجتماعية والعلاجية للرقص.

وتحرص السيدة عفيفة الحاج حسن منذ بداية الحديث معها في الواقع ، على التأكيد على خصوصية هذه الدورة، لأنها ستسجل مشاركة رئيسة الملتقى نفسها، السيدة سعيدة الحاج حسن، أستاذة الفيزياء وحكيمة النقاشات العلمية والروحانية المعروفة بالمنطقة، وذلك بتقديم محاضرة قد تعيد طرح أسئلة إبستيمولوجية علمية، لم يستطع العلم الفيزيائي الإجابة عنها بعد، أسئلة تُثَمِّنُ ما توصل إليه العبقري، الفيزيائي الأمريكي نسيم حرمين، في هذه المرحلة التاريخية من مراحل تطور الفيزياء المعاصرة، وذلك طبعا في إطار الإجابة عن سؤال الدورة: هل تعرف سعادتك؟

وفي آخر الحديث ، وكإجابة عن سؤال: ما هو برنامج الدورة ؟ تحث شاعرتنا كل مهتم بالحضور في فعاليات الدورة على الاتصال بموقع الملتقى باليوتوب أوالفيسبوك عن طريق كتابة هذه الكلمات البسيطة: Symposium Sciences et conscience.. ومحاولة معرفة سعر الدخول ومراحل البرنامج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock