أخبار تونسالاخبارعاجل

جربة على وقع مختبر اقليمي للتكوين والتشارك للقطاع الثقافي المنظم من طرف المشروع تفنن تونس الابداعية

24 نيوز ـ ميمون التونسي

“مشروع تفنن – تونس الابداعية” هو مشروع لدعم وتعزيز القطاع الثقافي في تونس، بتمويل من الاتحاد الاوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية، وبشراكة مع شبكة معاهد الاتحاد الاوروبي الوطنية للثقافة وبتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني، وتتمثل الأهداف الرئيسية لتفنن حسب البطاقة الاعلامية لهذه التظاهرة في تعزيز التنوع الثقافي التونسي والوصول إلى الثقافة، محلياً، وطنياً و دولياً، ودعم حرية التعبير والإبداع خاصة في صفوف الشباب وتشجيع الاحترافية في المهن الثقافية .

وفي هذا الصدد يحتضن أحد النزل بالمنطقة السياحية بجربة من ولاية مدنين، ثاني مختبراقليمي للتكوين والتشارك للقطاع الثقافي المنظم من طرف المشروع تفنن- تونس الابداعية، والذي يخص مناطق قابس و تطاوين مدنين ، وذلك يومي 20 و 21 ديسمبر 2018 إضافةً إلى حصة اختيارية مخصصة لبرنامج أوروبا المبدعة يوم 22 ديسمبر الجاري .
و تمنح المختبرات التكوينية للمشاركين (الفاعلين في المجال الثقافي) صفةً تشاركية ذو اختصاصات متعددة للتعلم والمشاركة لإيجاد حلول للمشاكل الملموسة و الشائعة، وبالتالي فهذه المختبرات تعتبر أماكن لتعزيز الابتكار الاجتماعي و تعتبر وسيط بين المجتمع المدني والسلطات العامة في مجال الثقافة.

و تعتمد المختبرات على أساليب تدريس حديثة، ممتعة ومحفزة و يتم تنشيطها من قبل فريق من الميسرين الذين يتم إعدادهم خصيصًا لتلبية احتياجات المشاركين. يمتد المختبر طيلة يومين حيث يتم إستقبال بين 15 و-50 شخصاً.

الفئة المستهدفة للمختبر
يعنى المختبر بجميع الناشطين في قطاع الثقافة: المجتمع المدني والقطاع العام والشركات الخاصة والفنانين والباحثين والصحفيين والمؤسسات بولايات مدنين وقابس وتطاوين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock