ألعاب القوىرياضةعاجل

جربـة على وقع الدورة الثانية لنصف ماراطون “جربة أوليـس” و 1600 عداء في الموعـد

24 نيـوز ـ ميمـون التونســي

تتواصل الاستعدادات حثيثة لتنظيم الدورة الثانية لنصف ماراطون جربة أوليس تحت شعار “الركض لتقليص النفايات“، وذلك ببادرة من مؤسسة جربة للتنمية المستدامة ونادي سبورتينغ جربة وبالشراكة مع شركة كومار للتأمين وبالتعاون مع جمعية اصدقاء المدينة بالرياض بمدينة جربة حومة السوق وعدّة جمعيات أخرى.

1600 عداء وعداءة في الموعد

أفـاد الكاتب العام المساعد لجمعية صيانة المدينة والناطق الرسمي بإسم الماراطون، فرحات بن تنفوس، أنه من المنتظر أن تشهد هذه الدورة مشاركة 1600 عداء من تونس والجزائر وفرنسا وبلجيكا، كما سيتم بالمناسبة تنظيم حملات نظافة من طرف عديد الجمعيات على غرار الكشافة والمصائف والجولات.
وأضاف أنه سيتم في هذا الإطار تنظيم “قرية الماراطون ” ابتداء من 7 فيفري بكل من، جربة حومة السوق، الرياض و جربة ميدون، وذلك بهدف خلق حركية سياحية في المواسم التي تنخفض فيها نسبة الاقبال، وبالتالي الإسهام في الديناميكية الاقتصادية من خلال هذه التظاهرات الرياضية التي تحمل في جوهرها البعد التنموي في جميع مجالاته.

جوائز مالية ومسابقات في العدو خاص بالقدامى و ذوي الاحتياجات الخصوصية


وبحسب بن تنفوس يهدف نصف ماراطون جربة أوليس إلى رفع درجة الوعي لدى الشباب وتحسيسهم بأهمية حماية المحيط، سيما في ظل الإلتزام بكل قواعد احترام البيئة وتنظيف مسار السباق وتركيز لافتات لتوعية المواطنين تحت شعار “جربة ميدون، يوم دون سيارات” وذلك يوم السباق لنصف الماراطون.

كما سيتم خلال هذه التظاهرة، جمع النفايات وفرزها مثلما وقع في السويد، وذلك بالتقاط النفايات الملقاة على الطريق اثناء الركض، بما يكرس مبدأ المسؤولية الإيكولوجية في مسار السباق الذي سينطلق هذه السنة هذه السنة من أمام مركب اكتشف جربة ليصل الى مدينة ميدون ثم العودة عبر الطريق السياحية مع نقاط للراحة واستجماع القوة.

وسيشهد نصف الماراطون أيضا تنظيم عديد الورشات التوعوية ومسابقات في العدو خاص بالقدامى وذوي الاحتياجات الخصوصية، تتوج بجوائز مالية تقدر بـ 500 دينار لصاحب المرتبة الثالثة و 750 دينار للمرتبة الثانية و1500 دينار للمرتبة الأولى، بالإضافة الى مسابقة للصور وتنشيط الشوراع.

وتعمل كل الأطراف المنظمة على توفير كل الظروف لإنجاح هذا الماراطون والذي من المنتظر أن يواكبه العديد من وسائل الاعلام، وفي سياق متصل احتضنت منطقة الرياض بمدينة جربة حومة السوق ندوة صحفية لتسليط الاضواء على هذا المهرجان وخاصة في ما يتعلق بقرية الماراطون .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock