الاخبارسياحةعاجل

جزيرة جربة ثالث أفضل وجهة سياحية في العالم

صنفت جزيرة جربة كثالث أفضل وجهة في العالم يقصدها المسافرون بحثا عن الاسترخاء والترفيه بعيدا عن ضغوطات العمل، حسب “مؤشر المدن العالمية المقصودة بغرض الترفيه” الذي أصدرته “ماستركارد”، الخميس.

ويعتمد هذا المؤشر في تصنيفه، على إجمالي عدد المسافرين الدوليين الذين يمضون ليلة أو أكثر في هذه المدن وما ينفقونه فيها، كما يقدم توقعاته حول نمو أعداد الزائرين والمسافرين.
كما يبحث في المدن التي تشهد أعلى تركيز من الزوار الذين يسافرون إليها لأغراض خارج نطاق الأعمال، وذلك وفقا لنتائج استطلاع السياح العالميين الذي يجريه المجلس الوطني للسياحة.
وتتصدر مدينة بونتا كانا (جمهورية الدومينيكان) قائمة أفضل عشر مدن مقصودة، حيث وصلت نسبة المسافرين الذين حلوا ضيوفاً عليها لليلة واحدة على الأقل في عام 2017 الى أكثر من 90 بالمئة إذ يزورونها لأغراض خارج نطاق العمل، مثل العطلات أو الزيارات العائلية.
واحتلت المرتبة الثانية مدينة كوزكو، البيرو (98%) تلتها جزيرة جربة (97.7%) فريفييرا مايا، المكسيك (97.5%) وبالما دي مايوركا، إسبانيا (97.2%).

وتشمل القائمة العديد من الوجهات الأقل شهرة التي تستقطب السياح الذين ينشدون السياحة البيئية وهواة التاريخ ورواد الشاطئ والباحثين عن المغامرات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock