أخبار تونسالاخبارعاجل

جمعية القضاة تقرر الدخول في تحركات احتجاجية

قرر أعضاء المجلس الوطني لجمعيّة القضاة التونسيين، اليوم السبت، الدخول في تحركات احتجاجية وفوضوا المكتب التنفيذي لاتخاذ جميع الأشكال الملائمة لذلك بدءا بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقرَ المجلس الأعلى للقضاء.

ودعا المكتب التنفيذي للجمعية، في بيان له عقب اجتماع طارئ بنادي القضاة بسكرة (ولاية أريانة) اليوم السبت للتداول في ملف الحركة القضائية بعد نشر مجلس القضاء العدلي بتاريخ 25 ماي 2018 قائمة الشغورات بالمحاكم ومعايير الحركة القضائية 2018- 2019، لعقد ندوة صحفية وتكثيف التحركات الإعلامية في الفترة القادمة لبيان مختلف الخروقات التي شابت الإعلان عن قائمة الشغورات بالمحاكم ومعايير الحركة القضائية 2018 – 2019 .
كما طالب المكتب التنفيذي بمراسلة الشركاء الدوليين والجهات الداعمة لمشروع إصلاح القضاء في تونس لإطلاعها على جملة الانحرافات في آداء مجلس القضاء العدلي والتداعيات السلبية والخطيرة في الاستمرار في ذلك على برامج الإصلاح القضائي والتأسيس لقضاء مستقل، بحسب ذات البيان.
وأشار أعضاء المجلس إلى وجود أجواء تشنج واحتقان تسود الوسط القضائي على إثر إقرار معايير الحركة القضائية وتحديد الشغورات بالمحاكم بصفة مسقطة ودون سابقية عرضها على الهياكل القضائية والمشرفين على المحاكم وعلى عموم القضاة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock