اقتصاد و استثمارمتفرقات

جمعية صوت الطفل الريفي نشاط متواصل

مدنين 24 نيوز/ ميمون التونسي

شهد النشاط الاجتماعي والتضامني في تونس تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، كرهان استراتيجي لقيادة البلاد من أجل خلق فرص العمل ونشر التنمية الاقتصادية وتوزيع الثروة على جميع أنحاء البلاد وعلى جميع فئات المجتمع.
وقد عملت جمعية صوت الطفل الريفي على المساهمة للنهوض بهذا القطاع من خلال عدّة مشاريع كانت قد أنجزت وأخرى في طور الانجاز نذكر منها مشروع ”EVA Savonnerie “الذي نظمته جمعية صوت الطفل الريفي بالشراكة مع فضاء المبادرة و معهد المناطق القاحلة بمدنين وبدعم من سفارة ألمانيا عبر برنامج الشراكة من أجل الانتقال الديمقراطي لسنة 2017.
ويشمل المشروع جملة من المراحل همها اختيار 15 امرأة للتكوين التقني في كيفية صنع وتغليف وحفظ الصابون، مرورا بتأسيس شركة تعاونية التي ستروج منتوجها في اختتام المشروع، بمعرض جهوي لمختلف منتوجات المجال المحلي وذلك في دورته الثانية.
وفي هذا الإطار وحسب ما أفادنا به رئيس الجمعية أنيس السعدي، فقد نظمت جمعية صوت الطفل الريفي خلال الفترة القريبة الماضية يومين اعلاميين، احتضن فضاء المبادرة بمدنين اليوم الأول وذلك بحضور 30 امرأة، أما اليوم الثاني فقد انتظم بدار الثقافة سيدي مخلوف بحضور 60 امرأة، وقد مثلت هذه الأيام الاعلامية أولى الانشطة المبرمجة في المشروع، أين سيتم من خلالها اختيار المستفيدات للأنشطة المقبلة.
ويعبر الحضورالمكثف للمرأة دلالة على حرصها في الانطلاق نحو ريادة الإعمال في منطقة تكاد تخلو منها المشاريع التنموية النسائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock