أخبار تونسالاخبارعاجل

حادثة شرب القوارص بحاجب العيون: ارتفاع عدد الوفيات إلى 6 منهم ثلاثة أشقاء و المصابين إلى 31

أكدت مصادر صحفية، أن عدد الوفيات في ما عُرف ليلة أمس بحادثة ” القوارص ” بحاجب العيون من ولاية القيروان قد ارتفع إلى 6 منهم 3 أشقاء، فيما بلغ عدد المصابين 31 مصاب تم تحويل 26 حالة إلى مستشفى ابن الجزار بالقيروان و البقية إلى مستشفيات القصرين و سيدي بوزيد وسوسة.

وكان المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحذري قد أكد في تصريحات صحفية، أن حالات التسمم والوفيات تعود لتناول عدد من الشبان نوعا من العطور المعروف بالتسمية الشعبية “القوارص” والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من كحول “الميثانول” السام وذلك خلال جلسة خمرية في حاجب العيون.

وقد خضع جل المصابين إلى عملية غسيل للكلى بقسم تصفية الدم بمستشفى المكان في انتظار تحويل عدد منهم الى مستشفيات في ولايات مجاورة، في حين شهد مستشفى ابن الجزار حالة من الاستنفار لاسعاف المصابين وسط حضور كبير لعائلات المتوفين الى جانب حضور والي الجهة محمد بورقيبة والمدير الجهوي للصحة لمتابعة وضعية المصابين.

كما تفيد المعلومات أنه تم القبض على رجل وامراة بمعتمدية حاجب العيون قاما ببيع عطر “القوارص” المخلوط بالميثانول للمتضرّرين، كما قامت الوحدات الأمنية بحجز أكثر من 80 لترا من “القوارص” لديهما.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock