سياحةمتفرقات

حملات رقابيّة لجودة الخدمات في الوحدات الفندقية

أقرّ المجلس الوزاري المضيق الذي انعقد مؤخرا حول القطاع السياحي، جملة من البرامج تمحورت حول الإعداد للقيام بحملة تفقد لجودة الخدمات في الوحدات الفندقية خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي.
وفي هذا الإطار، تمت ضبط وبرمجة حملات تفقد تتمحور أهمها في مراقبة المسابح والشواطئ التابعة للنزل للتوّقي من الأمراض المنقولة عبر المياه، وكذلك التثبت من مدى الإستعداد لتأمين وسلامة السياح والحرفاء حيث تم توزيع أكثر من 8000 مطوية و1500 قرص مضغوط على المؤسّسات السياحيّة تحتوي على فيلم قصير حول التقييم والتدخل في حال وجود أشياء مشبوهة وكيفية الاستجابة عند حدوث هجوم مسلح بالإضافة إلى التعرف والإعلام عن عمليات الاستطلاع المشبوهة.
مجال النظافة والعناية بالمحيط كان محور احتمام هذا الإجتماع الوزاري، حيث قام صندوق حماية المناطق السياحيّة، بتمويل مشاريع بيئيّة لفائدة البلديّات السياحيّة وذلك للعناية بنظافة المسالك السياحيّة في حدود 4 مليون دينار، كما ساهم الصندوق في تمويل برنامج التنظيف الآلي للشواطئ لسنة 2017 بقيمة 1,5 مليون دينار مع تخصيص مبلغ 600 ألف دينار لنظافة المنطقة السياحية ياسمين الحمامات.
هذا ويذكر، أن عدد زيارات التفقد خلال الثلاثي الأول من سنة 2017 حوالي 3332 زيارة وهو ما يمثل زيادة بنسبة 32 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock