فنونمتفرقات

دار الثقافة أحمد حمزة العوينة: الملتقى الدولي للفنون التشكيلية بالعوينة تحت شعار تفاعل الفنون التشكيلية مع الفنون الأخرى

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للثقافة بتونس، احتضنت دار الثقافة أحمد حمزة بالعوينة أيام 20 21 و22 أكتوبر، فعاليات الدورة الأولى لتظاهرة ثقافية كبرى بعنوان” الملتقى الدولي للفنون التشكيلية بالعوينة تحت شعار ” تفاعل الفنون التشكيلية مع الفنون الأخرى”.

برنامج التظاهرة جاء ثريا ويضم عديد العروض والأنشطة المختلفة، وتم افتتاح اليوم الأول بعرض موسيقي للفنان سفيان سفطة، وعلى إثره ذلك وقع تدشين معرض الأعمال الفنية للمشاركين تخلله لقاء مع الفنان التشكيلي علي الزنايدي كان مشفوعا بنقاش حول مسيرته الفنية.

هذا وقد تواصلت الفعاليات في اليوم الثاني، بتنظيم ورشات متعددة وفي مجالات مختلفة، كورشة الفنّ التشكيلي وهي ورشات خاصة بفنّ الرسم بتأطير من الفنانة نورة البجاوي، وورشة الحفر أشرفت عليهاالفنانة عواطف الغضباني، وورشة التصوير الفوتوغرافي بتأطير الفنان عبد اللطيف العكرمي، وورشة “القولبة” بتأطير الفنان محمد الرقيق.


كما احتفت دار الثقافة أحمد حمزة العوينة بالخطّ من خلال لقاء مع الخطّاط عبد اللطيف الكوساني وتخلّله نقاش حول مسيرته الفنّيّة كما تم تنظيم بالمناسبة ندوة حول تفاعل الفنون التشكيلية مع الفنون الأخرى تحت إشراف إتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين .

هذا وقد اختتمت فعاليات التظاهرة خلال يومها الثالث بمواصلة ورشة معالجة الصور للفنان عبد الكريم العكرمي، كمـا تم توزيع الشهائد والجوائز وتكريم الفائزين.

وللتذكير فإنّ دار الثقافة أحمد حمزة العويني ما فتئت تقدّم الجديد لروّادها وتساهم إسهامات قيّمة في تنشيط الساحة الثقافية عموما والمنطقة التابعة لها بالنّظر على وجه الخصوص من خلال أنشطة ثقافية وفنّيّة تلقى التفاعل والمتابعة وتحت إدارة وإشراف الأستاذة سهام العربي بدراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock