أخبار تونسالاخبارعاجل

دول عربية تدين العملية الإرهابية الجبانة

عبّرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد 8 جويلية 2018، عن إدانتها الشديدة واستنكارها العملية الإرهابية الذي استهدف دورية لعناصر الحرس الوطني في ولاية جندوبة.

كما عبرت المملكة، عبر بيان صادر عن وزارة خارجيتها عن رفضها هذه الأعمال الجبانة، مشيرة إلى وقوفها إلى جانب الجمهورية التونسية الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف.

من جانبه، أرسل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسي، عبّر فيها عن إدانته الشديدة لهذا العمل الإرهابى الجبان، مؤكدا تضامن الأردن الكامل مع تونس، والوقوف إلى جانبها فى محاربة خطر الإرهاب وعصاباته.

وعبر العاهل الأردني عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة للباجي قايد السبسي وأسر الضحايا فى هذا المصاب الأليم، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.
وفي ذات الإطار، نددت وزارة الخارجية البحرينية بالهجوم الإرهابي، وأعربت عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء جراء هذا العمل الإرهابي الذي يتنافى مع كل المبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، فى بيان، أوردته وكالة الأنباء البحرينية “بنا”، تضامن مملكة البحرين مع الجمهورية التونسية، ووقوفها معها فيما تتخذه من إجراءات وتدابير لمحاربة الإرهاب وحماية أمنها واستقرار شعبها.

وجددت موقف مملكة البحرين الراسخ الرافض لكافة أعمال العنف والتطرف والإرهاب بكل أشكاله وصوره مهما كانت دوافعه، والداعي إلى أهمية تعزيز الجهود الموجهة لاجتثاث آفة الإرهاب من جذورها والتصدى لكل من يدعمها أو يمولها وتجفيف منابع تمويلها.

كما أدانت جمهورية مصر العربية، بدروهاـ بأشد العبارات – في بيان صادر عن وزارة الخارجية، العملية الإرهابية، وعبرت عن ”تعازيها حكومة وشعبا لحكومة وشعب دولة تونس الشقيقة في ضحايا الحادث الإرهابي الغاشم”.

كما جددت التأكيد، على وقوف مصر بجانب تونس في مواجهة ظاهرة الإرهاب وكافة أشكال العنف والتطرف.
وطالبت مصر المجتمع الدولي بضرورة الاضطلاع بدوره نحو التصدي لتلك الظاهرة البغيضة، واجتثاثها من جذورها من خلال تجفيف منابع تمويل ودعم الجماعات الإرهابية وتوفير الملاذ الآمن والتدريب لعناصرها.

يذكر أن دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بعين سلطان (ولاية جندوبة) على الشريط الحدودي التونسي الجزائري، تعرّضت اليوم الأحد، على الساعة 11.45 إلى كمين تمثّل في زرع عبوة ناسفة، مما أسفر عن استشهاد 6 أعوان، حسب حصيلة رسمية لوزارة الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock