الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

رئاسة الجمهورية تردّ على تصريحات راشد الغنوشي على قناة نسمة

أكدت الناطق الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، سعيدة قراش، أنه “لم يرد بوثيقة قرطاج أي معلومة تنص على عدم ترشح رئيس الحكومة للإنتخابات الرئاسية”.

كما أضافت، في حوار أجرته على إذاعة شمس أف أم اليوم الخميس 3 جويلية 2017, بأن الباجي قايد السبسي لم يكن على اطلاع بالحور المتلفز على قناة نسمة لرئيس حركة النهضة، مشيرة أن رئيس الجمهورية “يعمل مع الشاهد على إنجاح ما ورد بوثيقة قرطاج”.

وقالت قراش أن “رئيس الحكومة منع نفسه سابقا وصرح أنه لن يترشح للانتخابات”، مؤكدة أن راشد الغنوشي “بصفته رئيسا لثاني حزب في البلاد له الحق في إبداء مواقفه كما يريد وليس من حق رئاسة الجمهورية التدخل في هذه المواقف”.

وأضافت أن “الحديث والخوض حول سنة 2019 يعتبر قفز على الواقع وسابق لآوانه”، مؤكدة أن ما تقوله هو الموقف الرسمي لرئاسة الجمهورية.
أما بخصوص التصريحات المتعددة حول ملف مكافحة الفساد، فإعتبرت قراش أن الاعتماد على قانون الطوارئ للقيام بإيقاف رجال الاعمال ومصادرة املاكهم تم بصفة استثنائية “لان ليس هناك مجال تشريعي يضبط سرعة القيام بالايقافات”.

وكان رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي، دعا الثلاثاء، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إلى الإعلان رسميا عن عدم اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة عام 2019، من أجل التركيز حاليا على إدارة الشأن العام في تونس.

وبرر الغنوشي تلك الدعوة بقوله، في حوار مع قناة “نسمة” التونسية (خاصة)، بأن “التحدي المطروح عليه (الشاهد) هو إدارة الشأن العام والانتخابات البلدية، أما موضوع 2019 (الترشح لانتخابات الرئاسة) فهو أمر سابق لأوانه”.

وأضاف: “هو (الشاهد) غير معني سوى بإدارة الشأن العام في البلاد، والوصول بالبلاد إلى انتخابات 2019”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock