أخبار تونسالاخبارعاجل

رئيس الجمهورية: المحافظة على السر المهني للمحامين ضرورة

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 بتونس العاصمة، على الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المعهد الأعلى للمحاماة بتونس.

وفي كلمة توجّه بها بالمناسبة، شدّد رئيس الجمهورية على تأكيد دستور البلاد على حرية مهنة المحاماة واستقلاليتها وأحقيّة مشاركتها في إقامة العدل والدفاع عن الحقوق والحرية. كما استعرض الدور الهام للمحاماة في سائر مراحل الكفاح التحرّري وبناء الدولة الحديثة والمشاركة في احتضان الثورة مبرزا واجب المهنة اليوم في إنجاح المسار الديمقراطي وتحقيق العدل والرخاء والمساواة لكلّ المواطنين دون تمييز.

وجدّد رئيس الدولة حرصه على تكريس أُسس حرية مهنة المحاماة واستقلاليتها وتمكين المحامي من القيام بواجبه على أحسن وجه وتوفير الحصانة له والمحافظة على السر المهني تحقيقا للعدالة وصيانة لحقوق المواطنين.

كما ثمّن رئيس الجمهورية دور المعهد الأعلى للمحاماة في تكوين نساء ورجال المحاماة الذين سيتحمّلون مشعل الدفاع عن تركيز دولة القانون والمؤسسات.

وتم بالمناسبة تكريم رئيس الدولة من طرف الأستاذ نور الدين الغزواني مدير المعهد الأعلى للمحاماة اعترافا بما قدّمه من خدمات جليلة للمحاماة خصوصا ولمرفق العدالة عموما على مدى أكثر من خمسين سنة.

حضر الموكب بالخصوص وزيرا العدل والتعليم العالي والبحث العلمي وعميد المحامين ومدير المعهد الأعلى للمحاماة وثلّة من العمداء ومديري المعهد السابقين وشخصيات من العائلة القضائية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock