أخبار تونسالاخبارعاجل

رئيس الجمهورية يستقبل ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس ورئيس مجلس إدارة المعهد العربي لحقوق الانسان

24 نيوز - ميمون التونسي

استقبل صباح الیوم رئیس الجمھوریة الباجي قاید السبسي مازن أبو شنب ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین بتونس و عبد الباسط بن حسن رئیس مجلس إدارة المعھد العربي لحقوق الإنسان بتونس، بقصر الرئاسة بقرطاج، وذلك تضامناً وإحیائاً للیوم العالمي للاجئ في 20 جوان من كل سنة وتُعتبر ھذه اللفتة الكریمة من قبل رئیس الجمھوریة دلیلا عملیا على الدعم الانساني والتضامن مع اللاجئین في العالم وفي تونس خاصة حسب ما صرح به مازن أبو شنب عقب اللقاء مضيفا انه قام بنقل تحیات المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین، فیلیبو غراندي، لرئيس الدولة .

**مازن أبو شنب شكرا لتونس حكومة وشعبا

وقدم ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین بتونس الشكر للرئيس الباجي قائد السبسي والشعب التونسي، لإحتضانھم اللاجئین وكل من یحتاج للحمایة، وأضاف مازن أبو شنب، إن تونس حكومة وشعباً لھا تاریخ عریق في التعاطف ودعم اللاجئین منذ خمسینیات القرن الماضي حتى یومنا ھذا.
وقام أبو شنب باطلاع رئيس الجمهورية على الأنشطة التي تقوم بھا المفوضیة على التراب التونسي، والتي اشاد بھا وثمّنھا، مؤكدا دعمه للعمل الانساني الذي تقوم بھ المفوضیة في تونس لمساعدة اللاجئین وإیجاد حلول لھم. وخلال اللقاء اشاد مازن أبو شنب بالجھود الفعالة التي تقوم بھا الحكومة التونسیة في مجال الانقاذ البحري، مؤكداً على إستمراریة دعم المفوضیة للقدرات الوطنیة التونسیة والمجتمع المدني في كل مایخص قضایا اللجوء واللاجئین. كما تطرّق إلى مشروع القانون الوطني للجوء في تونس وعملیة تنظیم وإمكانیة اصدار اقامات مؤقتة للاجئین المعترف بھم من قبل المفوضیة في تونس إلى أن یتم الانتھاء من اجراءات تشریع القانون، ودخولھا حیز التنفیذ.
من جانبه جدّد رئیس الجمھوریة التزام تونس الراسخ باحترام حقوق الإنسان في كونیتھا وحرصھا على احترام كافة الاتفاقیات الدولیة في الخصوص ودعمھا للجھود التي تبذلھا المفوضیة السامیة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئین في كافة أنحاء العالم لحمایة اللاجئین ومساعدتھم على تجاوز أوضاعھم الھشة. وقد سلم مازن أبو شنب وعبد الباسط بن حسن أثناء اللقاء رمز شكر وتقدیر لفخامة رئیس الجمھوریة شكراً وعرفاناً للحكومة والشعب التونسي على ما یقدموه للاجئین في تونس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock