أخبار تونسالاخبارعاجل

رئيس الحكومة من جربة: تـونس مثـال لحـرية المعتقـد والضميـر وقيـم الإعتـدال والتسـامح ونبذ دعـوات التكفيـر

أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بجزيرة جربة على افتتاح مؤتمر ” التعايش السلمي بين الأديان” وذلك بمناسبة انطلاق الاحتفال الرسمي بزيارة معبد الغريبة. 

وحيا رئيس الحكومة مجهودات كل الساهرين على تنظيم هذه الندوة حول التعايش المشترك لما تحمله من معاني وما تعكسه من وجه مشرق للمجتمع التونسي الذي اعتمد لغة الحوار حول قيم التعاون والسلام لبلوغ اهدافه وتحقيق النمو والاستقرار.

وأكد رئيس الحكومة، أن تونس تعتبر من الدول الرائدة في تكريس التنوع الثقافي والتعدد الحضاري باعتباره دافعا ايجابيا للتفاعل والتبادل في اطار احترام الخصوصيات الثقافية والحضارية.

ووفق بلاغ لرئاسة الحكومة، اعتبر الشاهد أن حضور هذا المؤتمر على هامش الزيارة السنوية لمعبد الغريبة في جزيرة جربة خير دليل على تفتح الشعب التونسي وتمسكه بتاريخه وعراقته في اطار التعايش السلمي الذي يقوم على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات والمعتقدات المختلفة.

وأوضح الشاهد، بأن بلادنا تستقبل سنويا ملايين السياح من مختلف الأجناس والأعراق وتوفر لهم كل الظروف للتعايش والتبادل بعيدا عن مفهوم العنف والتطرف وخدمة لثوابت انسانية سامية تمد الجسور لبناء علاقة ايجابية بين الشعوب والأشخاص، مضيفا أن ثقافة التسامح والتفتح على الآخر تضمن القدرة على تنمية روح المواطنة والديمقراطية وتقوية العلاقة الاجتماعية بين الأفراد والمجموعات وتعزز الشعور بالإنتماء لهذا الوطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock