اقتصاد و استثمارعاجلمتفرقاتمميز

رسمي: حوالي 100 كلم من الطريق السيارة صفاقس- قابس تدخل حيز الإستغلال

قام اليوم الثلاثاء، وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي بإشارة انطلاق استغلال حوالي 100 كلم من الطريق السيارة صفاقس-قابس، وذلك بحضور والي قابس وعدد الإطارات الجهوية والمركزية.

وتنقسم هذه المسافة المنجزة من الطريق إلى جزئين، يمتد الأول بين سيدي صالح والمحرس بولاية صفاقس على امتداد 42 كلم، أما الثاني فيمتد بين الصخيرة وقابس على امتداد 54 كلم.

وقد انطلق انجاز مشروع الطريق السيارة قابس وصفاقس التي تمتد على 150 كلم منذ أكثر من 3 سنوات بكلفة 817 مليون دينار وتموله مناصفة الحكومة التونسية والبنك الاوروبي للاستثمار.

وأكد الوزير بهذه المناسبة على التسريع في نسق أشغال الجزء المتبقّي من هذا المشروع حتى يدخل هو الآخر حيّز الاستغلال في أقرب الآجال، ودعا في نفس السياق كافة مستعملي الطريق لإحترام إشارات المرور وخاصة منها السرعة التي تم تحديدها مؤقتا بـ90 /كلم في الساعة.

وأضاف وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي “أن الوزارة تخطط لانهاء بقية الطريق السيارة صفاقس قابس (الحرس/ الصخيرة) بحلول شهر فيفري 2018 على ان ينصب اهتمامها على اطلاق اشغال الطريق السيارة قابس مدنين مما يتيح تغطية كامل انحاء البلاد بشبكة من الطرقات السيارة.

ويتضمن الطريق الجديد 5 محولات على مستوى صفاقس الجنوبية والغريبة والمحرس والصخيرة والمطوية ومفترق دائري على مستوى قابس الشمالية و75 جسرا بين علوية وتحتية و215 منشأة مائية صغرى و11 جسرا كبيرا فوق الأودية و6 فضاءات خدمات واستراحة (3 في كل اتجاه) و6 محطات استخلاص فرعية على المحولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock