ألعاب فرديةرياضةعاجل

رولان غاروس: في نصف نهائي غاب عنه فيديرير .. رافييل نادال يمر بسهولة

تأهل منذ قليل، النجم الإسباني رافاييل نادال إلى نهائي بطولة “رولان غاروس” الفرنسية للتنس، بعد أن أسقط خصمه السويسري روجيه فيدرير بسهولة، نظراً للأداء الكبير والمتميّز الذي قدمه طيلة ثلاث مجموعات متتالية، فيما ظهر فيدرير بعيدا عن مستواه المعتاد و بأداء مهزوز ساهم في خساراته على الأراضي الفرنسية.

من جهته، قدّم الإسباني عرضاً قوياً منذ البداية، وخصوصاً في المجموعة الأولى التي برهن فيها عن ذكاء كبير في التعامل مع كل الكرات على الملاعب الترابية، وخصوصاً في الضربات المباشرة وكسر الإرسالات.

ونجح نادال في حسم المجموعة الأولى بنجاح بعد استعراض منذ البداية، حيثُ تقدم سريعاً (2 – 1) ثم وسع الفارق إلى (4 – 2) وبعدها (5 – 2)، ثم قلص فيدرير النتيجة إلى (5 – 3) ليحسمها نادال في النهاية (6 – 3) عن جدارة واستحقاق، وأكد جاهزيته للفوز بهذه المواجهة والتأهل إلى المباراة النهائية.

في المجموعة الثانية بدأ روجيه فيدرير بقوة وتقدم (2 – صفر) سريعاً، لتعتقد الجماهير أن اللاعب السويسري سيعود بقوة إلى المواجهة ولن يستسلم بسهولة، إلا أن نادال استعاد توازنه سريعاً وعادل النتيجة (2 – 2)، قبل أن يتقدم فيدرير ثم يُعادل نادال مرة جديدة (3 – 3) و(4 – 4).

وتابع نادال صحوته الكبيرة ليتقدم (5 – 4)، ويضيف نقطة ثانية ويخطف الفوز في المجموعة الثانية (6 – 4) ويتقدم (2 – صفر) في المجموعات، ويقترب من حسم الأمور بنسبة كبيرة، وسط اهتزاز كبير لأداء فيدرير الذي وجد صعوبات كبيرة أمام منافس قوي على الملاعب الترابية لا يرحم خصومه.

لكن فيدرير لم يجد نفسه في المجموعة الثالثة، وعانى كثيراً من قوة نادال. في البداية تقدم فيدرير (1 – صفر)، لكن نادال رد الصاع صاعين سريعاً وقلب الأمور رأساً على عقب، ليُعادل ثم يتقدم مرة واثنتين حتى وصلت النتيجة إلى (4 – 1) ومن بعد ذلك إلى (5 – 1).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock