أخبار تونسالاخبارعاجل

سامية عبّو للغنوشي: ماعندكشي سلطة علينا ماناش في مجلس الشورى

رفع رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، الجلسة العامة الصباحية الثلاثاء 11 فيفري المخصصة للنظر في مشاريع قوانين اقتصادية داعيا رؤساء الكتل الى اجتماع بعد أن توترت الأجواء داخل قبة البرلمان بسبب تجاذبات واتهامات بين عدد من النواب.

وكانت الجلسة مخصصة لمناقشة اتفاقية الضمان بين الجمهورية التونسية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والمتعلقة باتفاقية المرابحة المبرمة بين الشركة التونسية لصناعات التكرير والمؤسسة المذكورة لتمويل استيراد البترول الخام ومنتجات البترول.

وفي نقطة نظام دخلت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبّو في مناوشة مع رئيس مجلس الشعب راشد الغنوشي على خلفية اتخاذ رئاسة المجلس لقرار بعدم دخول أيّ زائر للبرلمان قبل أن يتمّ الإعلام عنه لرئيس ديوان رئيس مجلس النواب الحبيب خضر قبل 24 ساعة.

واعتبرت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو أن هذا القرار باطل.

وتوجهت سامية عبو إلى راشد الغنوشي قائلة ”إجراء باطل وليس لكم سلطة على أحد”، مشيرة أنّ الإجراء الأمني فقط يتمّ احترامه من قبل النواب وذلك بتفتيش الزائر .

وحاول راشد الغنوشي مقاطعتها ولكنّها منعته قائلة ”لا تقاطعني من فضلك احتراما للقانون”، ”النظام الداخلي للمجلس لا ينصّ على أنّك تعلم قبلي ويجب أن آخذ منك الإذن ولا أحد له السلطة على النائب”.

وواصلت سامية عبّو مخاطبة الغنوشي ”يجب أن تُجيبنا وهذا مجلس تشريعي وسلطة قانون وهذه الجلسة باطلة .. نحن لسنا مجلس شورى حركتك”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock