الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

سباق رئاسة هيئة الانتخابات: المنافسة تنحصر بين أنيس الجربوعي ونبيل بفون

24 نيوز/ حـلمي ساسي

يخوض المترشحان لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي ونبيل بفون، عشية الغد الثلاثاء، جولة جديدة من الانتخابات لرئاسة الهيئة، بعد حصولهما خلال الجلسة العامة للبرلمان المخصصة لانتخاب رئيس للهيئة، على أعلى عدد من الأصوات (الجربوعي 78 صوتا وبفون 76 صوتا)، دون نيل أي من المترشحين الخمسة على الأصوات المطلوبة (109 أصوات) لرئاسة الهيئة.

وقد أعلن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، مساء اليوم الاثنين، عن رفع الجلسة العامة المخصصة لانتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات على أن يتم استئنافها غدا الثلاثاء على الساعة الثالثة بعد الزوال لإجراء دورة ثانية لانتخاب رئيس للهيئة بعد عدم حصول أي من المترشحين على الأغلبية المطلوبة.

وكان رؤساء الكتل البرلمانية اتفقوا على عقد جلسة توافقات للاختيار بين المترشحين الاثنين اللذين سيتحصلان على أكثر الأصوات، في حال عدم تمكن أي مترشح من الحصول على 109 أصوات.

هذا ويذكر أن نتيجة التصويت، قد أفرزت على حصول أنيس الجربوعي على 78 صوتا ونبيل بفون على 76 صوتا ومحمد المنصري على 3 أصوات، فيما لم يحصل كل من نبيل العزيزي وأنور بن حسن وفاروق بوعسكر على أي صوت.

مع وأن عدد الأصوات المصرح بها بلغ 159 فيما بلغ عدد الأصوات المتحصل عليها 157 صوتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock