ألعاب فرديةرياضةعاجل

سيدي ثابت: نجاح تنظيمي للملتقى الإقليمي للعدو الريفي في دورته الثانية

24 نيوز - حلمي ساسي

تحت شعار ” ملتقى الأبطال لتخليد ذكرى حماة الوطن” نظمت اليوم الأحد 4 نوفمبر جمعية الألعاب الفردية بسيدي ثابت بالشراكة مع جمعية تونس أرض الإنسان و تحت إشراف الجامعة التونسية لألعاب القوى، الدورة الثانية من الملتقى الإقليمي للعدو الريفي و الذي شهد مشاركة كبيرة لعدائين و عداءات من مختلف الأصناف العمرية.

هذه التظاهرة الرياضية التي أصبحت عادة تستقطب إليها سنويًا رياضيين شبان من مختلف ولايات الجمهورية، ما فتئت تتطور من دورة لأخرى، على اعتبار طابعها الإجتماعي و الرياضي في الإحتفاء بأبناء الجهة ومزيد إكتشاف المواهب.

هذا و قد تضمن برنامج المهرجان سباقًا مفتوحًا لمختلف الأصناف الرياضيين و الذين تتراوح أعمارهم من 9 إلى 14 سنة، و قطعوا مسافات تختلف بحسب الصنف من 800 متر إلى 4 كيلومترات.

شهداء الوطن في البال

إلى جانب طابعه الرياضي، فإن هذا الملتقى كان فرصة للإعتراف بتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية تونس خفاقة عالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن، وهو ما تجسم عبر دعوة وتكريم عائلة الشهيد ابن الجهة محمد الزواوي في حركة بسيطة تحمل معاني كبيرة وهي أن تونس لا تنسى أبناءها.

و من جانبه أكد ل24 نيوز  رئيس جمعية سيدي ثابت للألعاب الفردية وهو البطل البارالمبي محمود الخالدي، أن هذه التظاهرة أصبحت تتطور سنة إلى أخرى السباق، والهدف منها هو مزيد تنشيط الجهات ومعاضدة المجهود الوطني في تطوير قطاع الرياضة من خلال شراكة الجمعيات للهياكل الرياضية في تنظيم التظاهرات والسباقات والتي من شأنها أن تساهم في إكتشاف المواهب و الأبطال.

وأضاف الخالدي، أن التظاهرة هذه السنة أخذت طابعًا اجتماعيا رمزيا و هو تكريم عائلة الشهيد المرحوم محمد الزواوي، و هذا فيه اعتراف و لو بسيط لما قدمه أبناء تونس البررة من تضحيات جسام من أجل العزة و الحرية والكرامة، كما أفاد أيضا أن الملتقى كان فرصة لتكريم بعض الرياضيين و الجامعات الرياضية، متقدما بشكره لكل من ساهم و عاضد في انجاح هذا الحدث الرياضي و خاصة شركة النهوض بالرياضة ” البروموسبور ” التي تبنت المشروع و دعمته، وكل الهياكل و السلط الجهوية و المحلية، آملاً أن تتواصل هذه التظاهرة و تتطور في السنوات القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock