فنونمتفرقات

سيدي مخلوف تعيش على وقع الدورة 27 لمهرجانها الثقافي السنوي

24 نيوز/ ميمون التونسي
يرفع الستار مساء غد الاربعاء 9 أوت 2017، على فعاليات الدورة 27 لمهرجان سيدي مخلوف من ولاية مدنين، ليتواصل إلى غاية يوم 14 من نفس الشهر.

وسيسهر الجمهور بفضاء القصور في سهرة الافتتاح مع عرض من انتاج المهرجان تحت عنوان “نحيا ونحيا ويحيا الوطن” فكرة واخراج الحبيب بوكوبة، كما سيكون عشاق الطرب التونسي على موعد يوم الجمعة 11 أوت مع عرض للفرقة الوطنية للموسيقي يؤثثه الفنان الشادلي الحاجي والفنانة فائزة المحرصي.
العروض المسرحية لها نصيبها من المهرجان، حيث سيكون اللقاء مع مسرحية “ملا عيلة” بطولة نعيمة الجاني وأميمة بن حفصية وسيتم عرضها باعدادية خير الدين بمدينة سيدي مخلوف وذلك يوم السبت 12 أوت.

أما العرض الرابع والمبرمج ليوم الاحد 13 أوت، سيكون شبابي مع سهرة فنية شبابية بنفس الفضاء، ليكون العرض الختامي يوم الإثنين 14 أوت مع الفرقة الهندية Rajistan Folk Music بمنتزه العائلة بمنطقة عمرة من معتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين .

و بخصوص العرض الافتتاحي وحسب ما افادنا به الحبيب بوكوبة، فإنه سيكون مجاني وللعموم وهو سيكون عمل محلي ويمثل مجموعة من فناني المنطقة الذين سيقدمون عرضا أوبيراتيا كهدية منهم لهذه المعتمدية التي ساهمت في نجاحهم وتألقهم دراسة وتربية، وستجمع هذه الاوبيرا تعابير ثقافية مختلفة تتحدث عن وضع المراة في المناطق الداخلية ويدوم العرض ساعة وربع وسيشارك فيه 25 شاب وشابة من معتمدية سيدي مخلوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock