تاك 24عاجلمتفرقاتمميز

شركة آبل تعلن رسميا عن هاتفها الجديد الأيفون عشرة

24 نيـوز

بعد مرور عشرة سنوات على كشف “ستيف جوبز” الرئيس التنفيذي الراحل لشركة آبل الأميركية عن هاتف آيفون، قدمت الشركة الثلاثاء هاتفا جديدا من السلسلة عينها لكن بتصميم جديد تماما مع هاتفين آخرين فضلا عن طراز أكثر تطورا من ساعة آبل ومميزات حديثة لتلفزيون آبل.

وأعلنت الشركة خلال مؤتمرها السنوي الذي احتضنه مركز مؤتمرات “ستيف جوبز” بمقر الشركة الجديد Apple Park بولاية كاليفورنيا، عن هاتفها الجديد آيفون إكس، المزود بأحدث ما توصلت إليه الشركة من ابتكارات.
وعلى مستوى التصميم، الهاتف iPhone X الجديد يضم شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة بفضل إزالة الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة لتحرير المزيد من المساحة مع قطع في الجزء العلوي من الشاشة من أجل مختلف المستشعرات.
ونتيجة لذلك، فقد سمح هذا التغيير لشركة آبل بتضمين شاشة أكبر في الهاتف iPhone X من دون تغيير الأبعاد كثيرًا.
وفي الواجهة الخلفية، قامت شركة آبل بإستخدام طبقة زجاجية لتفعيل خاصية الشحن اللاسلكي في الهاتف، كما أنها قامت بتغيير وضعية الكاميرا الخلفية المزدوجة من وضعية أفقية إلى وضعية عمودية.

وبسبب إزالة الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة، أصبح الهاتف iPhone X يفتقر لمستشعر بصمات الأصابع، ولكن الهاتف يأتي بدلا من ذلك مع تقنية جديدة للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه تعتمد على جهاز الإرسال والإستقبال الضوئي للمساعدة في جمع معلومات العمق، ومن خلال دمج هذه المعلومات مع بيانات الصورة الثنائية الأبعاد الملتقطة بإستخدام الكاميرا الأمامية، فإنه يتم السماح لنظام التشغيل بفضل خوارزمية جد متطورة من إنشاء نسخة ثلاثية الأبعاد من وجه المستخدم.
هذا يعني أنه من الصعب جدًا خداع تقنية التعرف على الوجه هذه بإستخدام الوسائل التقليدية المعروفة مثل صورة فوتوغرافية لوجه مالك الجهاز.

 

وبفضل إستخدام الإطار المعدني والخلفية الزجاجية، فهذا الأمر سمح لشركة آبل بإزالة أشرطة الهوائي الظاهرة في الواجهات الخلفية لهواتف iPhone السابقة.
وبغض النظر عن التصميم، فقد تم تزويد الهاتف iPhone X الجديد بشاشة Super Retina بحجم 5.8 إنش من نوع OLED مما يجعل iPhone X الجديد هو أول هاتف في تاريخ شركة آبل يأتي مسبقا مع شاشة بتقنية OLED علما أن شركة آبل لجأت إلى شركة سامسونج للتزود بهذا النوع من الشاشات من أجل هاتفها الرائد الجديد.

وبصرف النظر عن الشاشة، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد الهاتف iPhone X الجديد بمعالج جديد يدعى Apple A11 Bionic، وهو أحدث معالج من شركة آبل.


وتقول الشركة بأن هذا المعالج يضم ستة أنوية، وسيضم بالضبط نواتين عاليتي الأداء من نوع Monsoon من أجل المهام المعقدة، وأربعة أنوية Mistral أخرى للمهام الأقل تعقيدًا، وجميع هذه النوى الستة ستكون قابلة للعمل بشكل مستقل، كما أنها قادرة على العمل كلها في نفس الوقت.

وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد المعالج Apple A11 Bionic بأول معالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل.

وكما يمكنك أن تتوقع، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد iPhone X الجديد بكاميرات محسنة بحيث قامت بتزويد الواجهة الخلفية بكاميرا خلفية مزدوجة تضم مستشعر مختلفين بدقة 12 ميغابكسل، واحد يضم بكسلات كبيرة كما أنه واسع الزاوية، فضلا عن تقنية تثبيت الصورة OIS، في حين سيضم المستشعر الآخر 5 عدسات ويتيح عمل تقريب بصري أثناء إلتقاط الصور ويدعم بدوره تقنية تثبيت الصورة.

وعلاوة على ذلك، فهذه الكاميرا الخلفية المزدوجة قادرة على تصوير الفيديوهات البطيئة بدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية، فضلا عن فيديوهات 4K بسرعة 24 إطار في الثانية و 60 إطار في الثانية.

وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف iPhone X الجديد لا يأتي بدوره مع منفذ السماعات التقليدي 3.5mm، وإنما يكتفي بدلا من ذلك بمنفذ Lightning.
ونتيجة لذلك، السماعات EarPods وكابل الشحن سيأتيان كلاهما مع موصل من نوع Lightning، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بإرفاق iPhone X الجديد بالمحول الذي يعمل على تحويل موصل Lightning إلى موصل 3.5mm التقليدي.
وبالنسبة لشهادة IPX7، فهي تعني بأن iPhone X الجديد سيكون قادرًا على الصمود لمدة نصف ساعة في مياه بعمق يصل إلى 1 متر.

ووفقا لشركة آبل، فإن iPhone X الجديدة يدعم شبكات الجيل الرابع الفائقة السرعة وتقنية NFC من أجل خدمة الدفع Apple Pay، فضلا عن Wi-Fi 802.11ac و VoLTE. وبخصوص الشائعات السابقة حول الألوان الجديدة لهواتف iPhone X، فقد كان بعضها صحيحًا، فإلى جانب اللون الأبيض والأسود، فقد تم أيضا توفير اللون الأسود الذهبي المائل إلى اللون البرونزي.

وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فقد أوضحت شركة آبل بأنها حسنت عمر البطارية في الهاتف iPhone X الجديد مما يوفر أكثر من ساعتين من الإستخدام الإضافي بالمقارنة مع iPhone 7 الحالي. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن iPhone X الجديد سيكون متاحا للطلب المسبق إبتداء من 27 أكتوبر، وسيتم البدء بشحن الطلبات يوم 3 نوفمبر القادم بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي.

ووصف الهاتف الجديد لعملاق التكنولوجيا الأميركية بـ”أكبر انجاز تكنولوجي للشركة منذ إطلاق أول نسخة من آيفون”، وفق ما ذكر تيم كوك، الرئيس التنفيذي لآبل في تصريح نقلته رويترز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock