أخبار تونسالاخبارعاجل

صحفيو وموظفو وعملة كاكتوس في اعتصام مفتوح

قرّر صحفيو وموظفو وعملة مؤسسة “كاكتوس برود” المصادرة الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر المؤسسة بداية من يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 (15h) مع حمل الشارة الحمراء إلى حين الاستجابة لمطالبهم، وفق رئيس فرع نقابة الصحفيين بشركة كاكتوس وليد بورويس.

وأكّد صحفيو وموظفو وعملة مؤسسة كاكتوس برود استعدادهم لخوض كافة أشكال النضال والتصعيد في صورة عدم الإستجابة إلى مطالبهم المشروعة.

وتتمثل مطالب المعتصمين، وفق المصدر ذاته، في تراجع الحكومة و لجنة التصرف في الأملاك المصادرة عن التعيين المسقط والمشبوه على رأس المؤسسة وتعيين شخص، بالتشاور مع الهياكل النقابية والمهنية للقطاع، يتمتع بالإستقلالية والكفاءة اللازمة لتسيير هذا الملك المصادر.

ومن المطالب، أيضا، التزام الحكومة ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة بتأمين أجور وإمتيازات و منح كافة الصحفيين والموظفين والعملة بالمؤسسة وتعهد الحكومة ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة بتوفير المستلزمات التقنية واللوجيستية للمحافظة على سيرورة العمل داخل المؤسسة إلى جانب إعادة هيكلة المؤسسة بما يضمن ديمومتها و أستمراريتها و حقوق العاملين بها و تشريك الطرف النقابي في كافة المفاوضات لتحديد مصير المؤسسة.

يشار إلى أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد أعلنت، أمس، عن تعليقها المفاوضات مع رئاسة الحكومة وذلك إثر انسحاب الوفد المفاوض بعد منع رئيس فرع نقابة كاكتوس وليد بورويس من المشاركة في المفاوضات على خلفيات تدوينات فايسبوكية.

حقائق أون لاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock