سياحةمتفرقاتمميز

صـور/ فرنسـا: “خطوات الياسمين” تظاهرة رياضية لدفع السياحة التونسية

24 نيوز/ حـلمي سـاسـي

تمثل السياحة الرياضية توجه جديد من شأنه أن يساعد على مزيد التعريف ودفع السياحة التونسية، وفي إطار دعم هذا القطاع الهام وتطويره بهدف بناء رؤية مشتركة لتوحيد الجهود الوطنية وكسب الرهانات المطروحة التي تمثّل مسارا استشاريا وتشاركيا هاما، كثفت عديد الجمعيات التونسية بالخارج من أنشطتها وتحركاتها من خلال برمجة مجموعة من التظاهرات ذات بعد رياضي ترفيهي وسياحي.

وقد انتظمت في نهاية هذا الأسبوع، النسخة الأولى من “خطوات الياسمين” والتي حرصت جمعية “قرطاج” ممثلة في الوجه الرياضي المعروف عز الدين بن يعقوب و جمعية “عسلامة” التي تترأسها عزيزة حسين، على تنظيم هذا اليوم التنشيطي المفتوح والذي جمع في “لمة تونسية فرنسية” عديد الوجوه الرياضية والشخصيات المعروفة في المجتمع الفرنسي، والتي جاءت خصيصا للمشاركة في ارساء صورة التآخي والصداقة بين بلدين متقاربين تجمعهما أواصر التحابب رغم اختلاف اللغـة والثقافـة.

وتبقى مثل هذه التظاهرات هامة، لأنها تهدف إلى مزيد التعريف بتونس كوجهة سياحية محبذة في حوض المتوسط، خاصة وأنها تعتبر أيضًا حلقة الوصل التي تجمع بين أوروبا وإفريقيا.

ورغم نجاح هذه التظاهرة، فإن السلطات التونسية وممثلي السياحة لم يسجلوا حضورهم رُغم دعوتهم لحضور هذا اليوم الإحتفالـي، الذي حقق بدون شك أهدافه المرسومة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock