رياضةسباقاتعاجل

ضاحية المرسى تحتضن حدثا طبيا رياضيا للتقصي والتوقي من مرض الزهايمر يوم 21 افريل الجاري

ستعيش ضاحية المرسى يوم 21 أفريل ال جاري على وقع حدثا طبيا ورياضيا للتقصي و التوقي من مرض الزهايمر ببادرة من مركز afa centre وضمن مشروع memory Tunisia، بالشراكة بين الجانب التونسي والامريكي والذي يوفر خدمات العلاج لمرضى الزهايمر والاحاطة بعائلاتهم .

وأوضحت الدكتورة عفاف الهمامي، أن هذه التظاهرة المرتقبة ذات الابعاد الطبية والرياضية و الترفيهية تتضمن عديد الانشطة من ذلك سباق 5 كلم مشي وسيكون مفتوحا للجميع وسباق نصف الماراطون موجها للمتسابقين المحترفين وستعرف التظاهرة انشطة تحسيسية من خلال مشاركة 60 طبيا متطوعا من مختلف الاختصاصات الطبية ذات العلاقة بمرض الزهايمر او الخرف.

وأضافت مديرة مركز afa centre الدكتورة عفاف الهمامي، أن عيادات مفتوحة بمناسبة هذه التظاهرة ستخصص لقيس ارتفاع ضغط الدم ونسبة السكري لاعتبار علاقتهما المباشرة كأبرز اسباب مرض الزهايمر وستكون هذه العيادات مفتوحة ومجانية لعموم المشاركين في هذا الحدث الذي يعنى بمرض اضحى متفشيا في تونس والعالم.

ودعت الدكتورة عفاف الهمامي أن المشاركة في أنشطة التظاهرة التي تنتظم بالتعاون مع 4 وزارات وهي شؤون الشباب والرياضة و المراة و المسنين والصحة والسياحة ستكون مفتوحة للجميع عبر التسجيل عن بعد من 10 الى 18 افريل الجاري والحصول على صدرية المشاركة “.

وتوقعت مسؤولة مركز afa center أن المشاركة في تظاهرة يوم 21 أفريل الجاري ستكون قياسية بما ستمثله من فرصة للعايلات التونسية للخروج والترفيه فضلا عن اهدافها الصحية للتقصي و التوقي من مرض الزهايمر (بعد ان نجحت النسخة الاولى في استقطاب حوالي 5000 مشارك).

موعدنا يوم الاحد 21 أفريل في المرسى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock