عاجلفنونموسيقى

ضمن فعاليات مهرجان جربة أوليس الدولي في دورته 41: عرض “جربة حكاية” إمتاع فني بين الأصالة والإبتكار

24 نيوز - ميمون التونسي

صور – عماد الهمامي 

احتضن مسرح الهواء الطلق بمدينة جربة حومة السوق جربة من ولاية مدنين، ليلة الإربعاء 25 جويلية 2018 و ذلك ضمن فعاليات مهرجان جربة أوليس الدولي في دورته 41 عرضا موسيقيًا فرجويًا يحمل عنوان “جربة حكاية” تحت إشراف الفنان ابن الجزيرة المايسترو “أنيس المليتي“.
العرض دام قرابة الساعتين وتضمن أبرز الأغاني من التراث الموسيقي الجربيّ في جوّ من البحث الجدي والمبتكر يجمع بين الاصالة والحداثة حيث عمد أنيس المليتي على دمج أنماط موسيقية مختلفة بإدخال تحديثات من الطراز الرفيع إذ نجد مع آلات الطبلة والزكرة التونسية الشعبية ٱلات غربية كالساكسفون والغيتار الالكتروني والكلارينت وذلك بتوزيع موسيقي مختلف ومبتكر.
و شارك في عرض “جربة حكاية” ما يزيد عن الاربعين شخصاً بفرقة موسيقية وفنانين مصحوبين بكورال خصيصا تغنى بأغاني حفظها الجمهور الحاضر وردّدها معه ليلة البارحة ورقص على إيقاعاتها.
وقد أكد المايسترو أنيس المليتي في تصريح إعلامي أن التغيير في برنامج اللوحات الكوريغرافية جاء من باب التحسين في العرض بعد النقد الذي تلقاه من جمهوره الجّربي في العرض السابق مُرحبًا بأي نقد بناء قد يفضي إضافة للعمل ليطوره أكثر.

و شهد الحفل إقبال أعداد كبيرة من السياح والأجانب المقيمين بجزيرة جربة، كما كان من بين الحضور الوافد على مسرح الهواء الطلق بمدينة جربة حومة السوق جربة وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock