رياضةعاجلمتفرقاتمميز

عاجل: الإتحاد الدولي للملاكمة الأيبا يجمد نشاط رئيس الإتحاد الإفريقي للملاكمة الطوغولي كيلاني بايور

24 نيوز/ حلمي ساسي

أعلن الإتحاد الدولي للملاكمة الـ”أيبا AIBA” الإثنين في بلاغ له، أنه قرّر اتخاذ عدة قرارات ردعية تجاه الأحداث التي وقعت خلال التصفيات الإفريقية التي احتضنتها العاصمة الكونغولية برازافيل في شهر جوان الفارط والتي نظمها الإتحاد الكونغولي للملاكمة وأشرف عليها الإتحاد الإفريقي للملاكمة.

وأكد الإتحاد الدولي أنه على ضوء التقارير الموثقة بالمؤيدات التي أدلى بها مسؤولوا الأيبا الذين كانوا متواجدين بالبطولة، فقد قرّرت اللجنة التأديبية استبعاد الإتحاد الكونغولي من تنظيم أية منافسات أو تظاهرات في الإختصاص لمدة سنتين جراء سوء التنظيم والإنفلات الأمني والمخاطر التي أحاطت بكل الحاضرين بسبب تهديدات الجماهير وذلك على خلفية نتيجة نزال كان أحد أطرافه ملاكم من الكونغو.
من جانب آخر قرّر الإتحاد الدولي للملاكمة التجميد الفوري لنشاط رئيس الإتحاد الإفريقي للملاكمة (AFBC) ونائب رئيس الإيبا وعضو اللجنة التنفيذية الطوغولي كيلاني بايور، وكذلك إعفاءه من جميع مسؤولياته وذلك لمدّة ثلاثة سنوات بسبب تصريحاته وسوء تصرفه مع الوضعية الحاصلة.

وأفاد الإتحاد الدولي في بلاغه، أن قرار اللجنة التأديبية كان استنادا على تقرير مكتوب من المشرف على البطولة وانبنى كذلك على شهادات خطية من غالبية المسؤولين المتواجدين.

كمـا أكدت الأيبا، أن قرار اللجنة نهائي ولا يقبل الإستئناف، حسب نص البلاغ.

AIBA Disciplinary Commission takes strong stance after critical interference during African Continental Championships in Congo Brazzaville

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock