الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

عاجل : هل هو إعلان الحرب على الحدود الأردنية السورية

أكدت مصادر في سوريا اليوم، أن هناك تحركات عسكرية أميركية وبريطانية وأردنية ضخمة على الحدود الجنوبية لمحافظتي السويداء ودرعا في إشارة لبدء مواجهات على الحدود السورية مع الأردن.

وتحدثت عديد وسائل الإعلام عن تجمّع كبير لحشود عسكرية أميركية وبريطانية وأردنية على الحدود الجنوبية لمحافظتي السويداء ودرعا، بتواجد كتائب دبابات بريطانية ثقيلة من نوع “تشالنجر” مع 2300 مسلح وعدد من الطائرات المروحية من طرازي “كوبرا” و”بلاك هوك”، وأن قرابة 4000 مسلح ممن دربوا في الأردن موجودون في منطقة التنف داخل الحدود السورية، كما أكدت المعلومات عن تأمين قواعد نارية أردنية عبر حشد كتائب مدفعية ثقيلة وراجمات صواريخ أميركية طراز “هيرماس” وسيجري تأمين الغطاء الجوي والإنزال من قبل مجموعة جوية أميركية بقاعدة الأزرق بمرافقة طائرات هولندية وبحرينية لتغطية المشاة.
وفي نفس السياق تُأكِد المعلومات أن سوريا وجميع حلفائها يتابعون عن كثب ما تسعى إليه أميركا من تواجدها على الحدود الأردنية، معلّنة أنه تمّ رصد تحركات لقوات أميركية وبريطانية وأردنية باتجاه الأراضي السورية.


وفي خصوص هذه التحركات، قال وزير الخارجية السوري وليد المعلّم في مؤتمر صحافي الإثنين إن بلاده ليست “بوارد المواجهة مع الأردن لكن إذا دخلت قوات أردنية إلى سوريا بدون التنسيق معنا فسنعتبرها معادية، رغم أنه اعتبر أن “أمن واستقرار الحدود أولوية أردنية”
ومن جهتها نقلت أكدت مصادر أردنية رسمية إن “موقف الأردن ثابت من سياسة الدفاع بالعمق السوري، دون الحاجة لتدخل عسكري”، معتبرة أن أمن واستقرار الحدود أولوية أردنية.
فهل تعتبر هذه التحركات العسكرية بمثابة اقتراب “ساعة الصفر” لتدخل عسكري مشترك على الحدود الأردنية مع سوريا، قد تكون آثاره وخيمة إذا ما تم اختراق الأراضي السورية دون إرادة سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock