الاخبارعاجلمتفرقاتمميز

عدد المسجلين في الإنتخابات البلدية إلى حدود منتصف ليلة 9 أوت وصل إلى 5 ملايين و813 ألف مسجل

بلغ عدد المسجلين في الإنتخابات البلدية، إلى حدود منتصف ليلة الأربعاء 9 أوت، 5 ملايين و813 ألف مسجل بالسجل الإنتخابي، وفق ما أفاد به نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أنور بلحسن في بداية اللقاء الموسع الذي نظمته الهيئة اليوم الخميس بالعاصمة مع الفاعلين السياسيين، حول “معطيات تسجيل الناخبين للإنتخابات البلدية”.

وأضاف بلحسن أن تحيينات التسجيل كانت في حدود 84 ألفا و410 تحيين، مشيرا إلى أن التسجيلات الجديدة بلغت 507 آلاف و415 مسجلا، كما ذكر أن عدد المقاعد المتنافس عليها في الإنتخابات البلدية محددة بـ7182 مقعدا موزعة على 350 بلدية.

وشدد نائب رئيس هيئة الإنتخابات، على أن إعادة النظر في موعد 17 ديسمبر 2017 “غير مطروحة بالمرة” وأن الهيئة ملتزمة بالرزنامة الإنتخابية التي حددتها سابقا وهي ماضية في تنفيذها، خاصة بعد الإعلان عن فتح باب الترشحات للإنتخابات البلدية، خلال الفترة المترواحة بين 19 و26 سبتمبر المقبل.

وأعرب بالمناسبة عن “الأمل في أن يتمكن مجلس نواب الشعب من المصادقة على مشروع مجلة الجماعات المحلية، قبل موعد 17 ديسمبر 2017″، داعيا الحكومة إلى “تسريع نسق تركيز الدوائر القضائية وتوفير كافة الظروف الملائمة لإنجاح تنظيم الإنتخابات البلدية، وفق معايير النزاهة والشفافية واحترام متطلبات الديمقراطية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock