فنونمتفرقات

عروض متنوعة في الدورة 45 للمهرجان الوطني للاسفنج بجرجيس

جرجيس/ 24 نيوز ميمون التونسي
تحت شعار جرجيس أرض السلام، تنتظم الدورة 45 للمهرجان الوطني للاسفنج بمدينة الزياتين والاسفنج بداية من يوم الاحد 23 جويلية إلى غاية يوم 14 أوت 2017، وتتضمن هذه الدورة الجديدة مجموعة من الفقرات والمحطات وقع تقديمها خلال ندوة صحفية انتظمت لتسليط الضوء على البرنامج الكامل لهذه التظاهرة الثقافية، والتي شهدت حضور هيئة المهرجان والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بمدنين وعدد من ممثلي وسائل الاعلام .


وينطلق المهرجان وعلى غرار الدورات السابقة، في اليوم الاول بالخرجة البحرية انطلاقا من ميناء الصيد البحري الذي يعرف بالمناسبة أجواء تنشيطية واحتفالية و مشاوي للسمك بصفة مجانية بالاضافة الى تجسيم عملية صيد الاسفنج .
وتعمل جمعية البحار التنموية البيئية بجرجيس وهيئة المهرجان ومختلف الاطراف ذات العلاقة أن تكون هذه الخرجة وبقية مكوناتها في مستوى تطلعات وانتظارات كل من سيشارك فيها والذين يعدون بأعداد كبيرة من مواطني ومتساكني معتمدية جرجيس والمصطافين والسواح.
أما عن بقيه العروض فتتضمن مجموعة من السهرات بامضاء مجموعة من نجوم الفن والطرب على غرار نور شيبة، نبيهة كراولي، كريم الغربي، أسماء سليم، عبد الله لسود، الشاب جيلاني وعرض فرجوي تحت عنوان “حبينا تونس” بمناسبة الاحتفال بعيد الجمهورية.
نجوم جرجيس، سيكون لهم موعد في هذا المهرجان من خلال سهرة سيؤثثها كل من مومو و بدرة جرجيس وفيصل مصدق.
الفن الرابع سيكون له نصيبه من العروض، بعرض لمسرحية صابرة.

كما سيتم على هامش المهرجان برمجة ندوة حول الاسفنج بمشاركة خبير من فرنسا في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock