أخبار العالمالاخبارعاجل

عضوة في الكونغرس الأمريكي تحذف إسرائيل من خارطة مكتبها وتعوّضها بفلسطين

قامت رشيدة طليب، أول امرأة من أصل فلسطيني تنتخب عضوا في الكونغرس الأميركي، بتغيير على خريطة مكتبها في الكونغرس بواشنطن العاصمة، حذفت بموجبه إسرائيل واستبدلتها بفلسطين.

وكانت طليب، وهي ديمقراطية من ميشيغان، قد أدت اليمين أمام الكونغرس، الخميس الماضي، اليوم الذي لاحظت فيه مراسلة موقع “بزفيد” الإخباري الأميركي التي كانت تقوم بجولة في مكتب طليب الجديد،”تغييرا طفيفا” على الخريطة المعلقة بمكتبها. وكشفت إحدى الصور التي نشرتها المراسلة على حسابها بتويتر أنه تم وضع ورقة لاصقة بالقرب من موقع إسرائيل على الخريطة، وكتب على الورقة كلمة “فلسطين”، مصحوبة بسهم يشير إلى موضع إسرائيل.

وطليب (42 عاما)، المحامية السابقة هي إحدى أول امرأتين مسلمتين تدخلان الكونغرس، وجعلت إقالة ترامب في صلب حملتها الانتخابية. وهي تنتقد ترامب منذ وقت طويل، وأوقفت قبل عامين لمقاطعتها خطابا له خلال حملته الانتخابية. وفي الصباح الذي دخلت فيه الكونغرس، اعتبرت طليب في مقالة مشتركة نشرتها صحيفة “ديترويت فري برس” ترامب “تهديدا مباشرا وجِديا لبلدنا”. وتابعت “بحوزتنا أدلة واضحة على أن الرئيس ارتكب مخالفات تستدعي الإقالة”، مضيفة أن “في كل يوم يمرّ، يوقع ترامب مزيدا من الضرر على عدد هائل من الناس الذين يتعرضون للأذى بسبب أفعال الرئيس الخارجة عن القانون. لا يمكننا إزالة الأذى الذي يسببه لشعبنا”.

وكتبت “الآن حان وقت بدء إجراءات الإقالة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock