الاخبارعاجلفنون

غدا الإربعاء اختتام مهرجان فن الأداء بمدنين

24 نيوز ـ ميمون التونسي

للسنة الثانية على التوالي ينظم ” فضاء المسرح الصغير” بمدنين مهرجان فن الأداء FESTIVAL PERFORMANCE كتحدي جديد، فبعد التأسيس في السنة الماضية صار الرهان مرتبط بمواصلة الطريق والسعي وراء تأطير فكرة الأداء performance و تأكيدها على أرض الواقع من قبل فضاء المسرح الصغير ومؤسسه المسرحي كريم خرشوفي الذي إتخذ من حيه الشعبي الموجود بطريق بني خداش بمدينة مدنين منارة للإشعاع الفني والإبداعي.
كانت فكرة الأداء كتعبيرة فنية لتكوين رصيد فرجوي في هذا الحي وذالك بالتدرب على مشاهدة عروض فنية مختلفة وصقل المواهب من خلال التربصات والأعمال المنجزة داخل الفضاء حسب ما أكده كريم الخرشوفي .

عـروض متنـوعة
ذات المصدر أضاف أن برنامج الدورة الثانية التي انطلقت يوم الجمعة 14 ديسمبر الجاري ليتواصل الى غاية يوم غد الإربعاء 19 ديسمبر، احتوى على عديد العروض المراوحة بين المحترفة والهاوية والمشتركة في منطق فن الاداء.
و كان افتتح أقيم بعرض شبابي يحي النفوس لمغني الراب “MC SABER” و”MR KIMO” ثم عرض “INNOCENCE” للمخرجة عفاف الرابحي، فيما انفرد اليوم الثاني بعرض” الزوفري “للمبدع رشدي بلقاسمى .
أما اليوم الثالث فقد انطلق بالتربص في الرقص الممسرح مع الأستاذة “ثرية البوغانمي” ليتم فسح المجال لشباب مدنين بعرض موسيقى.
كما حلت جبال الكاف ضيفة على فضاء المسرح الصغير بعرض”تجرأ .TN” للمبدع ريان القيرواني.

وتواصل التربص في اليوم الرابع، حيث قدم الشاب “سهيل سيف النصر”عرضا موسيقي في الشارع وفي المساء عرض “CLOCH’ART” لأسامة الزلفاني.
و ا ختتم التربص يوم أمس بتقديم بعض اللوحات الفنية الراقصة التى وقع الإشتغال عليها طيلة أيام التربص لتقدم الشابة “سماح خضاورية “عرضها الميلودرامي “إفتراض ممتنع”.

وستختتم هذه التظاهرة يوم غد الاربعاء 19 دسمبر 2018 بحلقة نقاش على الساعة 10:00 صباحا ثم عرض “نقطة وأرجع للسطر”للمسرحية الصاعدة دنية السبوعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock