عاجلفنونموسيقى

غدا بالمركز الثقافي الجبلي سمامة … العالم يحتفل بالموسيقى بحضور “المايسترو”

24 نيوز – بشير العائب

ينظّم المركز الثّقافي للفنون والحرف بجبل سمّامة احتفاليّة بعنوان “سمّاموزيكا” هذا السّبت 22 جوان وذلك إحياء لعيد الموسيقى.

سمّاموزيكا ستشهد مشاركة دوليّة هامّة تتمثّل في فنّان الريغي السويسري جينيور تشاكا و فنّان الفلامنكو الكلاتالوني جوزاب تيرو و فنّان الرّوك الهولندي توم بوزوين والفنّان الفلسطيني عبد السّلام عكاشة والرابور الفلسطيني إبراهيم عدنان و المطرب الجزائري قدّور قلاعة.

من تونس يشارك في سمّاموزيكا فريق مسلسل المايسترو الذي يحتفي به المنظمون و سيكون المخرج لسعد الوسلاتي والمنتج رضا سلامة والفنّان رياض الفهري و الممثل فتحي الهداوي والممثل غانم الزرلّي في الموعد إلى جانب بقية نجوم العمل على غرار أميمة مطيمط وخديجة البكوش ورياض حمدي ومريم بن حسن و”أطفال المايسترو”.

من سبيطلة يشارك فنّان الرّاب حبيب وولف و فريق ستريت آرت لامين النجار، ومن القصرين فريق ميعاد باند. وسيكون رعاة سمّامة في الموعد كم تشارك الفنّانة التشكيلية العصامية زينب هلالي في التظاهرة بأعمال فنّية “فزّاعات” تجسّد موسيقيّين
من ضيوف سمّاموزيكا أيضا الممثل معز المرابط والممثل زهير الرايس والممثل عاطف بن حسين والفنانة سميرة بوعمود والممثلة والإعلامية سنيا السافي والأستاذ بوبكر بن فرج و الفنّانة صديقة كسكاس وهما من أصدقاء ومدعّمي المشروع الثقافي الجبلي سمّامة منذ انبثاقه كما سيحل ضيفا على عيد الموسيقى المطربة شهرزاد هلال صحبة زوجها الموسيقي محمد عبودة وكذلك الملحن لزهر شعير، بالإضافة إلى عديد المفاجآت التي سيكتشفها الجمهور تباعا.

سمّاموزيكا دورة أولى للقاء موسيقي دوليّ في فضاء ثقافي خاصّ جدّا صارت له رمزيّة وصيت على المستوى الوطني وحتى خارج الحدود.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock