سينماعاجلفنون

غدًا الخميس .. انطلاق الدورة الثالثة لأيام جربة السينمائية

24 نيوز - ميمون التونسي

تنطلق بداية من يوم غد الخميس 20ديسمبر فعاليات الدورة الثالثة لأيام جربة السينمائية، التي تنظمها جمعية لوطوس للثقافة والفنون تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمدنين لتتواصل إلى غاية يوم الاحد المقبل.

و يتضمن برنامج الدورة مجموعة من العروض السينمائية، منها خاصة الأفلام الحديثة التونسية و عرض لفيلم فلسطيني سيتم عرضها بقاعة عروض لأحد النزل بالمنطقة السياحية بجربة، كما سيقع على هامش التظاهرة تكريم عدّة مبدعين.

و يندرج هذا الحدث الثقافي، في إطار اشعاع الجمعية عل محيطها الخارجي حسب ما أفاد به نديم رفيق قوشة جمعية لوطوس للثقافة والفنون، مضيفا أن المهرجان حافظ على خصوصياته منذ الدورة الاولى من خلال برمجة أفلام حديثة و أخرى لتكريم مبدعين مع برمجة فيلم فلسطيني بالاضافة إلى برمجة محاضرة بعنوان التوجهات الجديدة في السينما التونسية سيقدمها الناقد السينمائي رياض الفرجاني.

برنامج الدورة

ستنطلق العروض بعد ظهر يوم غد بعرض الفيلم التونسي “ولدي” بحضور المنتجة درة بوشوشة والمخرج محمد بن عطية وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوا .

و ستتواصل العروض يوم الجمعة بعرض فيلم “الهائمون” للمخرج ناصر خمير يليه عرض فيلم ثانٍ على الساعة الخامسة بعنوان “واجب” للمخرجة آن ماري.

أما يوم السبت ستقع برمجة عرضين الاول سيكون على الساعة الثالثة بعنوان “3 أيام في كبيران” للمخرجة ايميلي عاطف، والثاني على الساعة الخامسة بعنوان “بابا الهادي” للمخرجة كلار بلحسين.

أما يوم الاحد سيكون للاطفال نصيب بعرض فيلم “كوكو” على الساعة العاشرة صباحا ليكون الاختتام على الساعة الرابعة بعد الزوال بعرض فيلم “في عيني” بحضور نجيب بلقاضي مخرج الفيلم.

ونشير في الاخير أن معلوم الدخول حدد ب5دنانير للعرض الواحد .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock